آخر الأخبار
The news is by your side.

المالية الإتحادية تؤكد إستمرار العمل فى إعداد موزانة الدولة للعام 2022م

المالية الإتحادية تؤكد إستمرار العمل فى إعداد موزانة الدولة للعام 2022م

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أكدت وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي الإتحادية ، إستمرار العمل فى إعداد موزانة الدولة للعام 2022م ، وذلك بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية والولايات ، وفقا للموجهات العامة الموازنة ، والتي تم تسليمها للوحدات الحكومية على مستوى المركز والولايات .

وأوضح الناطق الرسمي بإسم وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي ، أحمد الشريف ، اليوم ، فى تصريحات صحفية ، أن الموازنة الجديدة ركزت على الإستمرار فى إستكمال برنامج الإصلاح الإقتصادي ، والذي بدأ تنفيذه منذ العام 2020م ، إلى جانب إحداث توازن بين سياسات الإصلاح الإقتصادي ومعالجة الآثار الإجتماعية الناجمة عن تلك السياسات .

وقال الشريف:”إننا نستشرف من إعداد الموازنة الجديدة جني ثمار إعادة الإندماج فى الإقتصاد العالمي ، ورفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ، وتدفق المنح والقروض ، والوصول إلى مرحلة إتخاذ القرار بشأن إعفاء ديون السودان الخارجية” .

يشار إلى أن الموازنة الجديدة ، تميزت بتوجيه الموارد المالية التوجيه الأمثل ، بما يضمن خفض معدلات التضخم والفقر والبطالة ، وتوفير فرص العمل للشباب ، وتحسين معاش الناس ، وتوجيه القطاعات الإقتصادية والإنتاجية لتحقيق الإستقرار الإقتصادي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.