الفرجابي يطالب حمدوك بالتحقيق مع والي الخرطوم فى فساد مع النظام البائد

الفرجابي يطالب بالتحقيق مع والي الخرطوم فى فساد مع النظام البائد

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

‫طالب مدير إدارة الأصول ، بوزارة المالية ، بولاية الخرطوم السابق ، خالد الفرجابي ، رئيس الوزراء ، دكتور عبدالله حمدوك ، بالتحقيق مع والي الخرطوم فى فساد مع النظام البائد .

وبحسب صحيفة الجريدة ، أن الفرجابي ، إتهم أمين عام حكومة ولاية الخرطوم ، ورئيس لجنة حصر الأصول ، والممتلكات ، وتكملة التسليم والتسلم للأجهزة التنفيذية للولاية ، بتعطيلها .

وأكد مدير إدارة الأصول ، بوزارة المالية ، بولاية الخرطوم السابق ، أنه رفع عدة مذكرات بها فساد ، ومن بينها موضوع مشروع مدينة النور‬ .

وقال الفرجابي:” أمين عام حكومة ولاية الخرطوم ، لعب دورا كبيرا فى تعطيل عمل اللجنة ، والتقليل من شأنها ، ووالي الخرطوم ، الذى كون اللجنة لم يجتمع يوما مع اللجنة ، وإلى يومنا هذا لم يتم إخطار غعضاء اللجنة بتسليم الملفات التى بحوزتها” .

وأوضح مدير إدارة الأصول السابق ، أن تلك الملفات تحتوي على ملفات فساد كبيرة جدا .

وقال الفرجابي :”هناك إشكال إما فى والي‬ الخرطوم ، أو فى أمين عام حكومته” .‬

‫وأكد مدير إدارة الأصول ، بوزارة المالية ، بولاية الخرطوم السابق ، إستعداده‬ لمناقشة تلك القضايا على مستوى الحكومة الإتحادية .

وألمح الفرجابي ، إلى أن والي الخرطوم الحالى لم ينجح فى أي ملف من ملفات الولاية .

وأرجع مدير إدارة الأصول السابق ، ذلك إلى إحتمالين ، إما أن الوالي ليس لديه الخبرة لإدارة شئون ولاية الخرطوم ، أو أنه قام بتسوية مع منسوبى النظام البائد ، مشيرا إلى أن منسوبي النظام البائد مازالوا يعملون فى إدارة الولاية .

وأكد الفرجابي ، أن المدير السابق لمكتب الوالي الحالي ، قد تسلم مستندات فساد كبيرة ، وبدوره سلمها إلى الوالي‬.

وأوضح مدير إدارة الأصول السابق ، أن مشاريع التنمية كلفت الولاية نحو 7 ترليون أو أكثر فى عهد النظام البائد .

وإتهم الفرجابي ، والي الخرطوم الأسبق ، عبدالرحمن الخضر ، ببيع المحطة الوسيطة للنفايات ببحري إلى شركة كوفتى ، لافتا إلى عدم وجود أي مستندات بيع بطرف هيئة مشروع النظافة .

يشار إلى أن لجنة حصر الأصول لديها ملفات تتضمن (جهاز ومفوضية الإستثمار – هيئة التأمين الصحى –هيئة مشروع النظافة – شركة مواصلات ولاية الخرطوم – شركة الراقى للمقاولات) .

شارك على
الفرجابيالنظام البائدوالي الخرطوم
Comments (0)
Add Comment