آخر الأخبار
The news is by your side.

الفرجابي يطالب حمدوك بالتحقيق مع والي الخرطوم فى فساد مع النظام البائد

الفرجابي يطالب بالتحقيق مع والي الخرطوم فى فساد مع النظام البائد

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

‫طالب مدير إدارة الأصول ، بوزارة المالية ، بولاية الخرطوم السابق ، خالد الفرجابي ، رئيس الوزراء ، دكتور عبدالله حمدوك ، بالتحقيق مع والي الخرطوم فى فساد مع النظام البائد .

وبحسب صحيفة الجريدة ، أن الفرجابي ، إتهم أمين عام حكومة ولاية الخرطوم ، ورئيس لجنة حصر الأصول ، والممتلكات ، وتكملة التسليم والتسلم للأجهزة التنفيذية للولاية ، بتعطيلها .

وأكد مدير إدارة الأصول ، بوزارة المالية ، بولاية الخرطوم السابق ، أنه رفع عدة مذكرات بها فساد ، ومن بينها موضوع مشروع مدينة النور‬ .

وقال الفرجابي:” أمين عام حكومة ولاية الخرطوم ، لعب دورا كبيرا فى تعطيل عمل اللجنة ، والتقليل من شأنها ، ووالي الخرطوم ، الذى كون اللجنة لم يجتمع يوما مع اللجنة ، وإلى يومنا هذا لم يتم إخطار غعضاء اللجنة بتسليم الملفات التى بحوزتها” .

وأوضح مدير إدارة الأصول السابق ، أن تلك الملفات تحتوي على ملفات فساد كبيرة جدا .

وقال الفرجابي :”هناك إشكال إما فى والي‬ الخرطوم ، أو فى أمين عام حكومته” .‬

‫وأكد مدير إدارة الأصول ، بوزارة المالية ، بولاية الخرطوم السابق ، إستعداده‬ لمناقشة تلك القضايا على مستوى الحكومة الإتحادية .

وألمح الفرجابي ، إلى أن والي الخرطوم الحالى لم ينجح فى أي ملف من ملفات الولاية .

وأرجع مدير إدارة الأصول السابق ، ذلك إلى إحتمالين ، إما أن الوالي ليس لديه الخبرة لإدارة شئون ولاية الخرطوم ، أو أنه قام بتسوية مع منسوبى النظام البائد ، مشيرا إلى أن منسوبي النظام البائد مازالوا يعملون فى إدارة الولاية .

وأكد الفرجابي ، أن المدير السابق لمكتب الوالي الحالي ، قد تسلم مستندات فساد كبيرة ، وبدوره سلمها إلى الوالي‬.

وأوضح مدير إدارة الأصول السابق ، أن مشاريع التنمية كلفت الولاية نحو 7 ترليون أو أكثر فى عهد النظام البائد .

وإتهم الفرجابي ، والي الخرطوم الأسبق ، عبدالرحمن الخضر ، ببيع المحطة الوسيطة للنفايات ببحري إلى شركة كوفتى ، لافتا إلى عدم وجود أي مستندات بيع بطرف هيئة مشروع النظافة .

يشار إلى أن لجنة حصر الأصول لديها ملفات تتضمن (جهاز ومفوضية الإستثمار – هيئة التأمين الصحى –هيئة مشروع النظافة – شركة مواصلات ولاية الخرطوم – شركة الراقى للمقاولات) .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.