الفاشر: وقفة إحتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح موسى هلال ورفقائه

الفاشر: وقفة إحتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح هلال ورفقائه

الفاشر: محمد زكريا

نفذ العشرات من أسر ومناصري المعتقلين من مجلس الصحوة الثوري بشمال دارفور- “الثلاثاء” وقفة إحتجاجية أمام أمانه الحكومة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين.

وإستهجن المشاركون في الوقفة استمرار مدة الاعتقال الطويلة لهلال ورفقائه وعدم إطلاق سراحهم مطالبين حكومة الولاية الى لعب دور أكبر حيال الأمر.

وبحسب المذكرة الاحتجاجية التي سلمها أحد منظمي الوقفة لممثل حكومة الولاية امين عام الحكومة- “حافظ بخيت” قال عن المذكرة إن مناصري الشيخ هلال ورفاقه المعتقلين منذ العام 2017م في عهد النظام المباد يطالبون بإطلاق سراحهم فورا وأضاف أنهم قد صدحوا بالحق وطالبوا بإصلاح الدولة ومحاربة الفساد مما دفع ذلك النظام المباد إلى اعتقالهم ظلمأ وحيا   شهداء ثورة ديسمبر المجيدة وتمني الشفاء العاجل للجرحى والمصابين كما طالب مجلس السيادة ورئيس الوزراء والمجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري في سبيل اطلاق سراح المعتقلين.

واعتقلت الأجهزة المختصة في نوفر من العام 2017 م الزعيم القبلي “موسى هلال” وبمعيته عددا من رفقائه بدامرة “مستريحة” التابعة لمحلية الواحة 20 كلم غرب رئاسة محلية كبكابية وذلك على خلفية عدم امتثالهم بأوامر الدولة حينها القاضية بعملية جميع السلاح من أيادي المدنيين حيث جرى ترحيلهم عبر طائرة خاصة إلى العاصمة الاتحادية الخرطوم.

شارك على
مستريحةموسى هلالوقفة احتجاجية
Comments (0)
Add Comment