السدود توقع مع الصين لتنفيذ 50 بئر بولايتى نهر النيل والشمالية

السدود توقع مع الصين لتنفيذ 50 بئر بولايتى نهر النيل والشمالية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

وقعت وحدة تنفيذ السدود ، اليوم ، مع الشركة الصينية للسكك الحديدية ، على ملحق إضافى لإنشاء عدد (50) بئر بولايتى نهر النيل والشمالية .

جاء ذلك بحضور المدير العام لوحدة تنفيذ السدود ، المهندس محمد نور الدين ، وممثل الحكومة الصينية ، وممثل وزارة المالية والتخطيط الإقتصادى .

وأشار المدير العام لوحدة تنفيذ السدود ، المهندس محمد نور الدين ، إلى أن العمل التنفيذى لهذه الآبار من المقرر أن يبدأ خلال شهر من الآن وفقا للدراسات الفيزيائية والتحضيرات  التى تم إجرائها لأماكن الآبار .

وقدم نورالدين ، شكره لحكومة وشعب دولة الصين على وقوفهم مع شعب السودان ، متمنيا مزيدا من التعاون والتطوير بين الدولتين فى المستقبل .

من جانبه أكد ممثل الحكومة الصينية ، أن مشروع حفر الآبار الجوفية يعتبر مشروعا شعبويا يفيد السكان فى ولايتى نهر النيل والشمالية ، ويحسن من ظروف المياه الصالحة للشرب ، مشيرا إلى أن الشركات الصينية المنفذة للمشروع من الشركات الكبرى فى الصين وستعمل على تنفيذ المشروع بجودة وتقنيات عالية .

إلى ذلك إمتدحت مدير إدارة التمويل الخارجى بوزارة المالية والتخطيط الإقتصادى ، الأستاذة سوسن إسماعيل عبدالله ، نيابة عن وزير ووكيل المالية والتخطيط الإقتصادى ، التعاون بين دولتى السودان والصين فى مشروعات التنمية بالسودان .

وأشارت سوسن ، إلى إستفادة المجتمعات المحلية من هذا المشروع الهام ، والذى يعمل على تقليل العطش فى تلك المناطق ، مما يدعم الإستقرار والتنمية  فى تلك المناطق  .

يشار إلى أن قيمة المنحة بلغت نحو (12.492.37) مليون دولار ، وسيتم تنفيذها بواسطة الشركة الصينية للسكك الحديدية عالية السرعة .

شارك على
50 بئرالسدودالشماليةالصينتوقعنهر النيل
Comments (0)
Add Comment