آخر الأخبار
The news is by your side.

السدود توقع مع الصين لتنفيذ 50 بئر بولايتى نهر النيل والشمالية

السدود توقع مع الصين لتنفيذ 50 بئر بولايتى نهر النيل والشمالية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

وقعت وحدة تنفيذ السدود ، اليوم ، مع الشركة الصينية للسكك الحديدية ، على ملحق إضافى لإنشاء عدد (50) بئر بولايتى نهر النيل والشمالية .

جاء ذلك بحضور المدير العام لوحدة تنفيذ السدود ، المهندس محمد نور الدين ، وممثل الحكومة الصينية ، وممثل وزارة المالية والتخطيط الإقتصادى .

وأشار المدير العام لوحدة تنفيذ السدود ، المهندس محمد نور الدين ، إلى أن العمل التنفيذى لهذه الآبار من المقرر أن يبدأ خلال شهر من الآن وفقا للدراسات الفيزيائية والتحضيرات  التى تم إجرائها لأماكن الآبار .

وقدم نورالدين ، شكره لحكومة وشعب دولة الصين على وقوفهم مع شعب السودان ، متمنيا مزيدا من التعاون والتطوير بين الدولتين فى المستقبل .

من جانبه أكد ممثل الحكومة الصينية ، أن مشروع حفر الآبار الجوفية يعتبر مشروعا شعبويا يفيد السكان فى ولايتى نهر النيل والشمالية ، ويحسن من ظروف المياه الصالحة للشرب ، مشيرا إلى أن الشركات الصينية المنفذة للمشروع من الشركات الكبرى فى الصين وستعمل على تنفيذ المشروع بجودة وتقنيات عالية .

إلى ذلك إمتدحت مدير إدارة التمويل الخارجى بوزارة المالية والتخطيط الإقتصادى ، الأستاذة سوسن إسماعيل عبدالله ، نيابة عن وزير ووكيل المالية والتخطيط الإقتصادى ، التعاون بين دولتى السودان والصين فى مشروعات التنمية بالسودان .

وأشارت سوسن ، إلى إستفادة المجتمعات المحلية من هذا المشروع الهام ، والذى يعمل على تقليل العطش فى تلك المناطق ، مما يدعم الإستقرار والتنمية  فى تلك المناطق  .

يشار إلى أن قيمة المنحة بلغت نحو (12.492.37) مليون دولار ، وسيتم تنفيذها بواسطة الشركة الصينية للسكك الحديدية عالية السرعة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.