السدود تعلن عن إكمال مشروع الحل الجذري لمياه القضارف مايو المقبل

السدود تعلن عن إكمال مشروع الحل الجذري لمياه القضارف مايو المقبل

القضارف :سوداني بوست 

أعلن مدير وحدة تنفيذ السدود ، بوزارة الري والموارد المائية الإتحادية ، المهندس محمد نور الدين ، عن إكتمال إنجاز مشروع الحل الجذري لمياه القضارف خلال شهر مايو المقبل .

جاء ذلك لدى لقاءه ، أمس ، بأمانة حكومة ولاية القضارف مستشار الوالي للمياه والبنى التحتية ، وذلك بحضور مدير مشروع الحل الجذري ، ومدير هيئة مياه الولاية .

وأكد نورالدين ، إهتمام وحدة تنفيذ السدود ، و متابعتها اللصيقة مع الشركة المنفذة والمقاول ، وتكثيف عملهم حتى الفراغ من مشروع الحل الجذري لمياه القضارف ، فى الموعد المحدد .

وأوضح مدير السدود ، أن زيارتهم للقضارف ، تأتي بغرض الوقوف على سير أعمال مشروع الحل الجذري لمياه القضارف ، بعد حل إشكالية التمويل ، ودفع مبلغ (17) مليون دولار ، من بنك جدة الإسلامي للشركة المنفذة والوقوف ميدانيا ، على الصعوبات التي تواجه المشروع فى متبقي المراحل .

وكشف نورالدين ، عن توقف العمل فى جانب الحفريات  بالخط الناقل ، نسبة للظروف الطبيعية وهطول الأمطار ، إلا أنه إستدرك قائلا:” العمل مستمر فى الجوانب الأخرى ، و تم ترتيب جدولة الأعمال التي يمكن أن تنجز خلال فصل الخريف ، فيما يتصل بالأعمال الكهروميكانيكية والمشتريات والأعمال التحضيرية .

وأضاف ، مدير وحدة تنفيذ السدود ، أن العمل سيبدأ فورا لتنفيذ متبقي المشروع عقب فصل الخريف . 

من جانبه أوضح المهندس أحمد عباس أحمد ، مدير الإدارة العامة للتخطيط والمشروعات والبيئة بوحدة تنفيذ السدود ، أن الزيارة لإستعجال إنفاذ المشروع من خلال سلسلة من المباحثات واللقاءات ، التي من شأنها حل كل الإشكالات التي تقف أمام إكمال المشروع فى الوقت المعلن عنه .

فيما قدم المدير التنفذي لمشروع الحل الجذري لمياه القضارف ، المهندس مصطفى أحمد مصطفى ، تنويرا مفصلا حول المراحل التي وصل إليها العمل  بالمشروع ، والعقبات التي تواجه طريق الإنجاز .

وأكد مصطفي ، أهمية هذه الزيارة بقيادة هذا الوفد الرفيع من وزارة الري ، معربا عن أمله فى أن تساهم فى الدفع بمسيرة العمل إلى الأمام .

شارك على
مياه القضارفوحدة تنفي السدودوزارة الري والموارد المائية
Comments (0)
Add Comment