آخر الأخبار
The news is by your side.

السدود تعلن عن إكمال مشروع الحل الجذري لمياه القضارف مايو المقبل

السدود تعلن عن إكمال مشروع الحل الجذري لمياه القضارف مايو المقبل

القضارف :سوداني بوست 

أعلن مدير وحدة تنفيذ السدود ، بوزارة الري والموارد المائية الإتحادية ، المهندس محمد نور الدين ، عن إكتمال إنجاز مشروع الحل الجذري لمياه القضارف خلال شهر مايو المقبل .

جاء ذلك لدى لقاءه ، أمس ، بأمانة حكومة ولاية القضارف مستشار الوالي للمياه والبنى التحتية ، وذلك بحضور مدير مشروع الحل الجذري ، ومدير هيئة مياه الولاية .

وأكد نورالدين ، إهتمام وحدة تنفيذ السدود ، و متابعتها اللصيقة مع الشركة المنفذة والمقاول ، وتكثيف عملهم حتى الفراغ من مشروع الحل الجذري لمياه القضارف ، فى الموعد المحدد .

وأوضح مدير السدود ، أن زيارتهم للقضارف ، تأتي بغرض الوقوف على سير أعمال مشروع الحل الجذري لمياه القضارف ، بعد حل إشكالية التمويل ، ودفع مبلغ (17) مليون دولار ، من بنك جدة الإسلامي للشركة المنفذة والوقوف ميدانيا ، على الصعوبات التي تواجه المشروع فى متبقي المراحل .

وكشف نورالدين ، عن توقف العمل فى جانب الحفريات  بالخط الناقل ، نسبة للظروف الطبيعية وهطول الأمطار ، إلا أنه إستدرك قائلا:” العمل مستمر فى الجوانب الأخرى ، و تم ترتيب جدولة الأعمال التي يمكن أن تنجز خلال فصل الخريف ، فيما يتصل بالأعمال الكهروميكانيكية والمشتريات والأعمال التحضيرية .

وأضاف ، مدير وحدة تنفيذ السدود ، أن العمل سيبدأ فورا لتنفيذ متبقي المشروع عقب فصل الخريف . 

من جانبه أوضح المهندس أحمد عباس أحمد ، مدير الإدارة العامة للتخطيط والمشروعات والبيئة بوحدة تنفيذ السدود ، أن الزيارة لإستعجال إنفاذ المشروع من خلال سلسلة من المباحثات واللقاءات ، التي من شأنها حل كل الإشكالات التي تقف أمام إكمال المشروع فى الوقت المعلن عنه .

فيما قدم المدير التنفذي لمشروع الحل الجذري لمياه القضارف ، المهندس مصطفى أحمد مصطفى ، تنويرا مفصلا حول المراحل التي وصل إليها العمل  بالمشروع ، والعقبات التي تواجه طريق الإنجاز .

وأكد مصطفي ، أهمية هذه الزيارة بقيادة هذا الوفد الرفيع من وزارة الري ، معربا عن أمله فى أن تساهم فى الدفع بمسيرة العمل إلى الأمام .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.