السدود : تعاون مائى مع ولاية نهر النيل

السدود : تعاون مائى مع ولاية نهر النيل

الخرطوم: سوداني بوست

قال المدير العام لوحدة تنفيذ السدود م محمد نور الدين بان وحدة السدود عازمة على تحويل كل محطات مياه الشرب الى العمل بالطاقة الشمسية خلال عامين الى ثلاث اعوام لفك ضائقة مياه الشرب وتوفير الاستقرار للمجتمعات المحلية  خاصة فى المناطق البعيدة من مصادر المياه النيلية داعيا من خلال لقاءه اليوم بمكتبه مع والى ولاية نهر النيل محمد البدوى حكومات الولايات الى تجهيز قوائم للمحطات المائية العاملة للشروع فى ادراجها ضمن الخطة الموضوعة لاستبدالها بالطاقة الشمسية .

من جانبه  قال والى ولاية نهر النيل بان لقاءه مع المدير العام لوحدة تنفيذ السدود تناول مناقشة قضايا المشروعات المائية بولاية نهر النيل وسبل التعاون والتنسيق مع وحدة السدود مستقبلا فى انفاذ عدد من مشروعات المياه شاكرا وحدة تنفيذ السدود على اسهاماتها فى استقرار المجتمعات فى ولاية نهر النيل  بتوفير عدد من المشروعات المائية  من خلال  برنامج المنحة السعودية والصينية لحفر عدد من الابار بالولاية والاسهام بعدد مقدر من اليات الطاقة الشمسية لاستبدالها بدلا عن الطاقة الكهربائية مما يودى الى تقليل تكلفة التشغيل واستقرار المحطاتى المائية .

شارك على
Comments (0)
Add Comment