التنمية الإجتماعية تدعم أكثر من سبعه ألف أسرة بولاية نهر النيل

التنمية الإجتماعية تدعم أكثر من سبعه ألف أسرة بولاية نهر النيل

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أكد الأستاذ أحمد آدم بخيت وزير التنمية الإجتماعية ، اهمية مشروع توطين العلاج ، وذلك بتوفير التخصصات والفحوصات التشخيصية الدقيقة ، وأعتبر مجمع عطبرة الطبي نموزجا للمشروع .

واعلن بخيت ، عن دفعهم مع التأمين الصحي لإعادة عمل جهاز الرنين المغنطيسي ، وإعادة تاهيل القسطرة .

وقال الوزير : أن الوزارة معنية بتوفير الخدمات الطبية عبر التأمين الصحي وذلك دعما لمشروع الدعم الغير مباشر للأسر بالسودان .

وفي إطار الدعم المباشر للأسر الأكثر فقرا ، تم تقديم دعم نقدي مباشر لعدد 7090 أسرة عبر وزارة الشئون الإجتماعية بالولاية .

من جانبه أشادت الأستاذة تهاني ميرغني ، بتجربة مجمع عطبري الطبي وجهوده في توطين العلاج ، واكدت علي ضرورة التوسع في توفير المعينات والأجهزة التشخيصية الدقيقة في ظل الظروف الراهنة التي جعلت المجمع قبلة لكل اهل السودان .

إلى ذلك أوضح دكتور الصديق وهب الله ، مدير التأمين الصحي الإتحادي المكلف ، أن المجمع يقدم خدمات نوعية في مجال العمليات وعمليات العظام والقسطرة بأنواعها المختلفة  ، وعمليات العيون ، وتوجد بالمجمع عددا من اجهزة المناظير لعدد من التخصصات .

وأبان وهب الله ، أن خطتهم تشمل إعادة التأهيل وإستجلاب أجهزة جديدة لتواكب الترددات الكبيرة بعد أن صار المجمع يستقبل المرضي من كل مدن السودان .

شارك على
أسرةالتنمية الإجتماعيةتدعمسبعه ألفولاية نهر النيل
Comments (0)
Add Comment