آخر الأخبار
The news is by your side.

التنمية الإجتماعية تدعم أكثر من سبعه ألف أسرة بولاية نهر النيل

التنمية الإجتماعية تدعم أكثر من سبعه ألف أسرة بولاية نهر النيل

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أكد الأستاذ أحمد آدم بخيت وزير التنمية الإجتماعية ، اهمية مشروع توطين العلاج ، وذلك بتوفير التخصصات والفحوصات التشخيصية الدقيقة ، وأعتبر مجمع عطبرة الطبي نموزجا للمشروع .

واعلن بخيت ، عن دفعهم مع التأمين الصحي لإعادة عمل جهاز الرنين المغنطيسي ، وإعادة تاهيل القسطرة .

وقال الوزير : أن الوزارة معنية بتوفير الخدمات الطبية عبر التأمين الصحي وذلك دعما لمشروع الدعم الغير مباشر للأسر بالسودان .

وفي إطار الدعم المباشر للأسر الأكثر فقرا ، تم تقديم دعم نقدي مباشر لعدد 7090 أسرة عبر وزارة الشئون الإجتماعية بالولاية .

من جانبه أشادت الأستاذة تهاني ميرغني ، بتجربة مجمع عطبري الطبي وجهوده في توطين العلاج ، واكدت علي ضرورة التوسع في توفير المعينات والأجهزة التشخيصية الدقيقة في ظل الظروف الراهنة التي جعلت المجمع قبلة لكل اهل السودان .

إلى ذلك أوضح دكتور الصديق وهب الله ، مدير التأمين الصحي الإتحادي المكلف ، أن المجمع يقدم خدمات نوعية في مجال العمليات وعمليات العظام والقسطرة بأنواعها المختلفة  ، وعمليات العيون ، وتوجد بالمجمع عددا من اجهزة المناظير لعدد من التخصصات .

وأبان وهب الله ، أن خطتهم تشمل إعادة التأهيل وإستجلاب أجهزة جديدة لتواكب الترددات الكبيرة بعد أن صار المجمع يستقبل المرضي من كل مدن السودان .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.