التحقيقات الأولية تثبت أن جثث جبل المرخيات تعود لأشخاص دفنوا في 2019م

التحقيقات الأولية تثبت أن جثث جبل المرخيات تعود لأشخاص دفنوا في الثالث من يونيو 2019م

الخرطوم:هدي حامد

كشف مصدر من لجنة التحقيق في مفقودي الثورة وفض إعتصام القيادة العامة أن التحقيقات الأولية حول المقبرة الجماعية التي عثرت عليها اللجنة في منطقة المرخيات أثبتت أنها تعود لأشخاص تم دفنهم في الثالث من يونيو 2019 بعكس الأنباء الرائجة بأن الجثث تعود لعملية اقتحام قوات خليل ابراهيم للعاصمة في العام 2008.

وأوضح المصدر في تصريح بحسب “التغيير اللالكترونية” أن لجنة التحقيق أجرت النبش الأولي للتأكد من المقبرة بعد تلقيها معلومات عن المقبرة قبل عشرة أيام ومن ثم عثورها على جثث مقيدة دفنت بملابسها؛ وتتراوح أعدادها بين (100) إلى (150) جثة وتنتهي المقبرة مع بداية الجبل.

وذكر المصدر الذي يعمل في التحقيقات التي تجريها اللجنة المكلفة من النيابة العامة في السودان أن العينات التي ظهرت على الجثث تؤكد بما لايدع مجالا للشك أنهم دفنوا حديثًا.

وكشف المصدر على أنه سيتم عمل مطابقة لعينات (DNA) وأضاف بأن اللجنة والنيابة العامة تعملان حاليا على بداية نبش المقبرة الجماعية واحضار فريق من الأدلة الجنائية وهيئة الطب العدلي.

وأعلن المصدر أن المقبرة حاليًا تحرسها قوات الشرطة وفقا للإجراءات المنصوص عليها في مثل هذه القضايا لافتًا إلى أن المقبرة الجماعية واحدة من الملفات المهمة التي ستوضح طريق العدالة لشهداء مجزرة القيادة العامة.

وكانت النيابة العامة أعلنت الأربعاء العثور على مقبرة جماعية يرجح أنها للمفقودين أثناء الثورة الشعبية دون أن تقدم تفاصيل إضافية عما إذا كانت المقبرة تضم جثث مفقودي فض اعتصام القيادة العامة.

شارك على
لجنة التحقيقمقبرة المرخيات
Comments (0)
Add Comment