إنطلاقة الحملة القومية للتطعيم بلقاح كورونا الجولة الثالثة بالنيل الأزرق

إنطلاقة الحملة القومية للتطعيم بلقاح كورونا الجولة الثالثة بالنيل الأزرق

الدمازين.. فريد الأمين

شهدت الدكتورة سوسن عمر فضل ، مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية ، بوزارة الصحة ، بإقليم النيل الأزرق ، اليوم ، إنطلاقة الحملة القومية للتطعيم بلقاح كورنا ( الجولة الثالثة) ، من داخل إدارة التحصين الموسع .

وأكدت مدير إدارة الرعاية الصحية الأساسية بالوزارة ، أن حملة التطعيم في هذه الجولة إتسمت بالتنسيق العالي ، لأهمية التطعيم بلقاح كورونا ، لرفع المناعة ، والحد من تمدد الفايروس .

وقالت دكتورة سوسن:”التطعيم مجاني واللقاحات آمنة ، عدا الآثار الجانبية الخفيفة” .

وناشدت مدير إدارة الرعاية الصحية الأساسية بالوزارة ، كافة المواطنين للإلتزام بالتحوطات والإشتراطات الصحية .

من جانبه أوضح الدكتور أحمد السماني ، مدير إدارة التحصين الموسع ، أن الحملة منفذة عبر إستراتيجية المراكز الثابتة والمؤقتة ، بجانب الأتيام الجوالة للمناطق الطرفية ، ومناطق الرحل.

وأكد السماني ، أن الجهود متواصلة للحد من الإنتشار المجتمعي ، رغم وجود رفض لبعض فئات المجتمع ، وأن نجاح التطعيم أدي لتراجع نسبة الإصابة.

وأكد مدير إدارة التحصين الموسع ، أن تجربة الزيارات المنزلية مع الحملة سيتم تنفيذها بالنيل الأزرق ، كنموذج ويتوقع أن تحرز تقدم كبير وتساهم فى زيادة نسبة المطعمين .

وحث السماني ، كل من هو فوق ال 18 عاما لتلقي التطعيم.

وفى ذات السياق أوضحت مواهب مدثر عثمان ، الخبير بمنظمة الصحة العالمية ، بالنيل الأزرق ، أن اللقاحات المستخدمة هي ( جونسون جرعة واحدة )- (فايزر – ساينو فازم جرعتان الأولي الآن والثانية بعد شهر) .

ونوهت مواهب ، إلى أن اللقاحات تمثل حائط الصد الأول وتقلل الدخول للمستشفي.

إلى ذلك ناشد الأستاذ عطا محمد عبد الله ، المشرف الإتحادي للحملة ، المواطنين للإقبال علي مراكز التطعيم المختلفة ، والإلتزام بالإشتراطات الصحية ، مؤكدا أن التطعيم يعد صمام الأمان ضد كورونا.

إلى ذلك أكد محمد أبوالقاسم ، ممثل إذارة تعزيز الصحة الإتحادية ، أن إدارته تبذل جهودا مقدرة فى رفع الوعي المجتمعي وترغيب المواطنين لتلقي التطعيم .

يذكر أن الحملة ، تستهدف المواطنين فوق ال 18 عاما ، وتغطي كافة المحليات ولمدة 6 أيام .

شارك على
إنطلاقةالجولة الثالثةالحملة القومية للتطعيمالنيل الأزرقلقاح كورونا
Comments (0)
Add Comment