آخر الأخبار
The news is by your side.

إنطلاقة الحملة القومية للتطعيم بلقاح كورونا الجولة الثالثة بالنيل الأزرق

إنطلاقة الحملة القومية للتطعيم بلقاح كورونا الجولة الثالثة بالنيل الأزرق

الدمازين.. فريد الأمين

شهدت الدكتورة سوسن عمر فضل ، مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية ، بوزارة الصحة ، بإقليم النيل الأزرق ، اليوم ، إنطلاقة الحملة القومية للتطعيم بلقاح كورنا ( الجولة الثالثة) ، من داخل إدارة التحصين الموسع .

وأكدت مدير إدارة الرعاية الصحية الأساسية بالوزارة ، أن حملة التطعيم في هذه الجولة إتسمت بالتنسيق العالي ، لأهمية التطعيم بلقاح كورونا ، لرفع المناعة ، والحد من تمدد الفايروس .

وقالت دكتورة سوسن:”التطعيم مجاني واللقاحات آمنة ، عدا الآثار الجانبية الخفيفة” .

وناشدت مدير إدارة الرعاية الصحية الأساسية بالوزارة ، كافة المواطنين للإلتزام بالتحوطات والإشتراطات الصحية .

من جانبه أوضح الدكتور أحمد السماني ، مدير إدارة التحصين الموسع ، أن الحملة منفذة عبر إستراتيجية المراكز الثابتة والمؤقتة ، بجانب الأتيام الجوالة للمناطق الطرفية ، ومناطق الرحل.

وأكد السماني ، أن الجهود متواصلة للحد من الإنتشار المجتمعي ، رغم وجود رفض لبعض فئات المجتمع ، وأن نجاح التطعيم أدي لتراجع نسبة الإصابة.

وأكد مدير إدارة التحصين الموسع ، أن تجربة الزيارات المنزلية مع الحملة سيتم تنفيذها بالنيل الأزرق ، كنموذج ويتوقع أن تحرز تقدم كبير وتساهم فى زيادة نسبة المطعمين .

وحث السماني ، كل من هو فوق ال 18 عاما لتلقي التطعيم.

وفى ذات السياق أوضحت مواهب مدثر عثمان ، الخبير بمنظمة الصحة العالمية ، بالنيل الأزرق ، أن اللقاحات المستخدمة هي ( جونسون جرعة واحدة )- (فايزر – ساينو فازم جرعتان الأولي الآن والثانية بعد شهر) .

ونوهت مواهب ، إلى أن اللقاحات تمثل حائط الصد الأول وتقلل الدخول للمستشفي.

إلى ذلك ناشد الأستاذ عطا محمد عبد الله ، المشرف الإتحادي للحملة ، المواطنين للإقبال علي مراكز التطعيم المختلفة ، والإلتزام بالإشتراطات الصحية ، مؤكدا أن التطعيم يعد صمام الأمان ضد كورونا.

إلى ذلك أكد محمد أبوالقاسم ، ممثل إذارة تعزيز الصحة الإتحادية ، أن إدارته تبذل جهودا مقدرة فى رفع الوعي المجتمعي وترغيب المواطنين لتلقي التطعيم .

يذكر أن الحملة ، تستهدف المواطنين فوق ال 18 عاما ، وتغطي كافة المحليات ولمدة 6 أيام .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.