إعتماد 35 قانونا مصاحبا لإجازة ميزانية ولاية جنوب كردفان لهذا العام

إعتماد 35 قانونا مصاحبا لإجازة ميزانية ولاية جنوب كردفان لهذا العام

كادوقلي : وليد عضم

أعلن والي جنوب كردفان ، موسي جير ، عن إعتماد 33 قانونا مصاحبا لإجازة ميزانية الولاية لهذا العام ، مع إضافة قانونين جديدين هما قانون أسواق التواصل الإجتماعي ، ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة لتصبح القوانين المجازة 35 قانونا .

جاء ذلك بعد نقاشات ومداولات شارك فيها المدراء العامين للوزارات ، والمديرين التنفيذيين للمحليات ، والأكادميين من جامعتي الدلنج ، وشرق كردفان ، ومنظمات المجتمع المدني.

وأشار والي الولاية ، إلى أن أهم مايميز الميزانية هذا العام ، أنها واقعية ، ورسمت أهداف محددة ، هي تحسين معاش الناس ، وإنشاء وتأهيل البني التحتية الداعمة للإستثمار ، وإصلاح الخدمة المدنية ، وإستباب الأمن وإستدامة السلام ورتق النسيج الإجتماعي ، فضلا عن تقديم الخدمات الأساسية للمواطن ، من مياه وكهرباء والصحة والتعليم ، بجانب توفير فرص عمل لمجموعة الشباب والنساء .

وكشف جبر ، عن إستخدامات الميزانية فى تعويضات العاملين بنسبة بلغت 47% ، وشراء السلع والخدمات بنسبة 14% ، وإقتناء الأصول غير المالية بنسبة 39% .

وأكد الوالي ، حرصهم على تطبيق الميزانية بصورة شفافة ، وأن تكون عليها رقابة فى كل مراحل التطبيق .

من جانبه أوضح مدير عام وزارة المالية بالولاية ، محمد الأمين أبونصيب ، أن إجمالي الميزانية بلغ 36 مليار و 600 مليون جنيه ، حيث تركز الميزانية هذا العام على زيادة الإنتاج والإنتاجية ، وخفض معدلات التضخم ، وتحسين معاش الناس .

وكشف أبونصيب ، عن نسبة النموء لهذه الميزانية مقارنة بالعام الماضي ، والذي بلغ 68% .

وشدد الوزير ، على أن وزارته ستضع من السياسات الصارمة لتطبيق الميزانية .

وبشر أبونصيب ، أهل جنوب كردفان ، بمشروعات تنموية كبيرة تحقق لهم الرخاء والنماء .

شارك على
إجازة ميزانيةإعتمادقانونهذا العامولاية جنوب كردفان
Comments (0)
Add Comment