آخر الأخبار
The news is by your side.

إعتماد 35 قانونا مصاحبا لإجازة ميزانية ولاية جنوب كردفان لهذا العام

إعتماد 35 قانونا مصاحبا لإجازة ميزانية ولاية جنوب كردفان لهذا العام

كادوقلي : وليد عضم

أعلن والي جنوب كردفان ، موسي جير ، عن إعتماد 33 قانونا مصاحبا لإجازة ميزانية الولاية لهذا العام ، مع إضافة قانونين جديدين هما قانون أسواق التواصل الإجتماعي ، ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة لتصبح القوانين المجازة 35 قانونا .

جاء ذلك بعد نقاشات ومداولات شارك فيها المدراء العامين للوزارات ، والمديرين التنفيذيين للمحليات ، والأكادميين من جامعتي الدلنج ، وشرق كردفان ، ومنظمات المجتمع المدني.

وأشار والي الولاية ، إلى أن أهم مايميز الميزانية هذا العام ، أنها واقعية ، ورسمت أهداف محددة ، هي تحسين معاش الناس ، وإنشاء وتأهيل البني التحتية الداعمة للإستثمار ، وإصلاح الخدمة المدنية ، وإستباب الأمن وإستدامة السلام ورتق النسيج الإجتماعي ، فضلا عن تقديم الخدمات الأساسية للمواطن ، من مياه وكهرباء والصحة والتعليم ، بجانب توفير فرص عمل لمجموعة الشباب والنساء .

وكشف جبر ، عن إستخدامات الميزانية فى تعويضات العاملين بنسبة بلغت 47% ، وشراء السلع والخدمات بنسبة 14% ، وإقتناء الأصول غير المالية بنسبة 39% .

وأكد الوالي ، حرصهم على تطبيق الميزانية بصورة شفافة ، وأن تكون عليها رقابة فى كل مراحل التطبيق .

من جانبه أوضح مدير عام وزارة المالية بالولاية ، محمد الأمين أبونصيب ، أن إجمالي الميزانية بلغ 36 مليار و 600 مليون جنيه ، حيث تركز الميزانية هذا العام على زيادة الإنتاج والإنتاجية ، وخفض معدلات التضخم ، وتحسين معاش الناس .

وكشف أبونصيب ، عن نسبة النموء لهذه الميزانية مقارنة بالعام الماضي ، والذي بلغ 68% .

وشدد الوزير ، على أن وزارته ستضع من السياسات الصارمة لتطبيق الميزانية .

وبشر أبونصيب ، أهل جنوب كردفان ، بمشروعات تنموية كبيرة تحقق لهم الرخاء والنماء .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.