إرتفاع كبير في سعر الخميرة وخطوات لمعالجتها بولايتي الخرطوم ونهر النيل

إرتفاع كبير في سعر الخميرة وخطوات لمعالجتها بولايتي الخرطوم ونهر النيل

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

شهدت تكاليف عملية إنتاج الخبز إرتفاعا كبيرا وزيادة في أسعار الخميرة ، مما دعا ولايتي الخرطوم ونهر النيل لإتخاذ بعض القرارات والخطوات لمعالجة ذلك .

من جانبها وقعت ولاية الخرطوم ، أمس ، إتفاقية بين وزارة الصناعة والتجارة بالولاية ، ممثلة في شركة الخرطوم للأمن الغذائى ، وشركة سين ، وذلك بغرض توفير خميرة الخبز .

وفي السياق أكد مدير عام وزارة الصناعة والتجارة بولاية الخرطوم ، أبوبكر محمد نور ، أن ولايته تعد أكبر مستهلك للدقيق المدعوم .

وإمتدح محمد نور ، الدور الكبير الذي تقوم به شركة سين ، في توفير دقيق الخبز ، وقال:”نتطلع إلى تعاون أوسع معها لخلق إستقرار في الخبز” .

وأوضح مدير عام وزارة الصناعة والتجارة بولاية الخرطوم ، أن إتفاق توفير الخميرة ، بداية لتعاون طويل يشمل كل جوانب صناعة الخبز .

من جانبه ، أكد نائب مدير شركة سين ، الأستاذ عمر الطيب ، علي العمل مع شركة الخرطوم للأمن الغذائى ، وتسخير كافة الإمكانيات لصالح المواطن ، في سبيل المحافظة على إستقرار أسعار الخبز .

إلي ذلك أكدت دكتورة آمنة أحمد محمد مكي ، والي نهر النيل ، دعم حكومتها للخميرة ، والتزامها بفارق السعر بعد الزيادات الكبيرة التي طرأت مؤخرا علي أسعار الخميرة .

وشددت الوالي ، لدي لقائها باللجنة التسيرية لإتحاد المخابز بعطبرة ، علي عدم السماح بأي زيادة في أسعار الخبز .

ووجهت دكتورة آمنة ، محليات الولاية ، بتطبيق هذا الأمر إلي حين وضع حلول نهائية من قبل اللجنة الإقتصادية بالولاية .

وكشفت الوالي ، عن دعم حكومتها الدقيق بأكثر من 20 مليون جنيه يومياً ، فضلا عن دعم الغاز والجازولين ، وذلك حتي يظل الخبز بسعر 2 جنيه للقطعة .

يشار إلي أن شركة الخرطوم للأمن الغذائى ، وبناءا علي الإتفاقية ، تقرر أن تقوم بإدارة توزيع الخميرة للمخابز ، وذلك بصفتها الوكيل الرئيسي لولاية الخرطوم في توزيع الدقيق للمخابز .

شارك على
الخميرةخبزدقيقنهر النيلولاية الخرطوم
Comments (0)
Add Comment