إجتماع طارئ للمنظمات الدولية العاملة فى قطاع الصحة بالبحر الأحمر

إجتماع طارئ للمنظمات الدولية العاملة فى قطاع الصحة بالبحر الأحمر

ترأس والي ولاية البحر الأحمر المكلف اللواء ركن م مصطفى محمد نور ، بقاعة مجلس الوزراء ببورتسودان ، الإجتماع الطارئ للمنظمات الدولية والأممية العاملة في مجال الصحة ، بمعية وزير الصحة الإتحادي دكتور هيثم محمد ابراهيم ، وبحضور مدير عام قطاع الصحة بالولاية دكتورة إحلام عبدالرسول، والإدارات المعنية،والمنظمات الدولية والأممية والجهات ذات الصلة.

وأبان وزير الصحة الإتحادي دكتور هيثم محمد ابراهيم ، أن الإجتماع الطارئ ناقش الأدوار والإلتزمات لكل الشركاء في مجال مكافحة الإسهالات المائية والكوليرا بصورة أساسية.

وإستعرض الإجتماع الطارئ المشترك تقرير عن الوضع الوبائي في ولاية البحر الأحمر ، بعدد خمس محليات، بها عدد من الحالات تم رصدها ومتابعتها وتحديد الإحتياجات ، حيث حدد الإجتماع الإحتياجات الأساسية المتمثلة في توزيع الأدوار.

وأشاد الوزير دكتور هيثم ، ببداية الحملة الكبري من حكومة الولاية لمكافحة المرض بقيادة والي الولاية متمثلة في مكافحة النواقل والرقابة على الأغذية ، وإعمال القوانين الأساسية المرتبطة بالأغذية والأسواق بجانب ضرورة كلورة المياه لكل المواطنين.

وأكد وزير الصحة الإتحادي ، أن هنالك إلتزام من المنظمات في توفير الإمداد الدوائي ، و فتح مراكز للعلاج وإلإيواء في مواقع مختلفة بجانب تحريك المجتمع في جانب النظافة وصحة البيئة ، مضيفا بأن الإجتماع وجه بضرورة الإسراع والإيفاء بالإلتزمات ، والتحرك الميداني ، والإلتزام التام من كل الشركاء من خلال مجلس موحد ، للإسهام في التقليل من معدلات الحالات الموجودة وكذلك معدلات الوفيات المرصودة جراء مرض الكوليرا .

من ناحيتها أوضحت مدير عام قطاع الصحة بالولاية دكتورة إحلام عبدالرسول ، أن الإجتماع المشترك يأتي بهدف التنسيق مع الشركاء لإحتواء موقف حالات الإسهال المائي الحاد، ووصفت الوضع بالمهدد في عدد من المحليات ولاسيما محلية سواكن ، مبينه بأنه حدثت بعض التدخلات التي أدت لإنخفاض معدل الوفيات في سواكن.

وكشفت دكتورة إحلام عبدالرسول ، عن إلتزام عدد من المنظمات العاملة في قطاع الصحة بتقديم الدعم ، وإسناد مراكز العزل ، وإسناد نشاطات إصحاح البيئة ، وتعزيز الصحة، وكذلك تفعيل نشاط العيادات الجواله بالمحليات الطرفية لتوعية المواطنين لإحتواء الوباء.

شارك على
إجتماعالبحر الأحمرالمنظمات الدوليةطارئقطاع الصحة
Comments (0)
Add Comment