أول دورة في مجال تغذية الرضع وصغار الاطفال

أول دورة تدريبية في برنامج متابعة النمو والمشورة في مجال تغذية الرضع وصغار الاطفال

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

نظمت إدارة التغذية بوزارة الصحة ، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ، بقاعة دار المعلمين ، دورة تدريبية في “برنامج متابعة النمو والمشورة في مجال تغذية الرضع وصغار الاطفال” .

واكد المدير العام لوزارة الصحة دكتور محمد إدريس آدم دليل، إهتمام الوزارة بتدريب منسوبيها ورفع قدراتهم لمجابهة سوء التغذية .

معربا عن سعادته للتعاون والتنسيق والشراكة الذكية بين الوزارة ومنظمة الصحة العالمية ، والتي نجم عنها تنفيذ أول دورة تدريبية في “برنامج متابعة النمو والمشورة في مجال تغذية الرضع وصغار الاطفال” ، يتم تنفيذه علي مستوي السودان.

فيما اشاد الاستاذ احمد محمد الدومة ، مدير الادارة العامة للرعاية الصحية الاساسية ، وعصام عثمان زكريا مدير المنظمات بالوزارة ، بجهود ادارة التغذية في السعي لتحسين مؤشرات سوء التغذية من خلال الانشطة المتعددة ، مؤكدين دعمهم لها من خلال إستقطاب المزيد من الشركاء ، وتسهيل مهام المنظمات العاملة في مجال التغذية ، داعين الي ضرورة الاهتمام بالتقارير وتنزيل مخرجات الدورة التدريبية الي ارض الواقع .

من جهته ثمن مختار عبداللطيف المرضي ، منسق التغذية بمنظمة الصحة العالمية(VHO) ، حسن التنسيق والتعاون بين المنظمة و الوزارة ، مبينا ان الدورة التدريبية جاءت جراء نتائج المسوحات التغذوية التي أظهرت ارتفاع حالات سوء التغذية في شمال دارفور ، مجددا استمرار دعم المنظمة للدورات التدريبية والاشراف عليها .

إلي ذلك أكد ضابط التغذية حبر الدين آدم هارون ، مدير إدارة التغذية الولائي ، ان الدورة التدريبية المنفذة تعتبر من الدورات الوقائية لحالات سوء التغذية ، وهي أول دورة تدريبية يتم تنفيذها علي مستوي السودان ، وجاءت بمشاركة خمسين من ضباط ومرشدي التغذية وتستمر لمدة خمسة أيام.

شارك على
أولالاطفالالرضعتغذيةدورة
Comments (0)
Add Comment