آخر الأخبار
The news is by your side.

أول دورة في مجال تغذية الرضع وصغار الاطفال

أول دورة تدريبية في برنامج متابعة النمو والمشورة في مجال تغذية الرضع وصغار الاطفال

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

نظمت إدارة التغذية بوزارة الصحة ، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ، بقاعة دار المعلمين ، دورة تدريبية في “برنامج متابعة النمو والمشورة في مجال تغذية الرضع وصغار الاطفال” .

واكد المدير العام لوزارة الصحة دكتور محمد إدريس آدم دليل، إهتمام الوزارة بتدريب منسوبيها ورفع قدراتهم لمجابهة سوء التغذية .

معربا عن سعادته للتعاون والتنسيق والشراكة الذكية بين الوزارة ومنظمة الصحة العالمية ، والتي نجم عنها تنفيذ أول دورة تدريبية في “برنامج متابعة النمو والمشورة في مجال تغذية الرضع وصغار الاطفال” ، يتم تنفيذه علي مستوي السودان.

فيما اشاد الاستاذ احمد محمد الدومة ، مدير الادارة العامة للرعاية الصحية الاساسية ، وعصام عثمان زكريا مدير المنظمات بالوزارة ، بجهود ادارة التغذية في السعي لتحسين مؤشرات سوء التغذية من خلال الانشطة المتعددة ، مؤكدين دعمهم لها من خلال إستقطاب المزيد من الشركاء ، وتسهيل مهام المنظمات العاملة في مجال التغذية ، داعين الي ضرورة الاهتمام بالتقارير وتنزيل مخرجات الدورة التدريبية الي ارض الواقع .

من جهته ثمن مختار عبداللطيف المرضي ، منسق التغذية بمنظمة الصحة العالمية(VHO) ، حسن التنسيق والتعاون بين المنظمة و الوزارة ، مبينا ان الدورة التدريبية جاءت جراء نتائج المسوحات التغذوية التي أظهرت ارتفاع حالات سوء التغذية في شمال دارفور ، مجددا استمرار دعم المنظمة للدورات التدريبية والاشراف عليها .

إلي ذلك أكد ضابط التغذية حبر الدين آدم هارون ، مدير إدارة التغذية الولائي ، ان الدورة التدريبية المنفذة تعتبر من الدورات الوقائية لحالات سوء التغذية ، وهي أول دورة تدريبية يتم تنفيذها علي مستوي السودان ، وجاءت بمشاركة خمسين من ضباط ومرشدي التغذية وتستمر لمدة خمسة أيام.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.