آدم رجال: المليشيات ترفع الحصار على مدينة مكجر بولاية وسط دارفور

آدم رجال: المليشيات ترفع الحصار على مدينة مكجر بولاية وسط دارفور

سوداني بوست : حسن إسحق

أكد الناطق الرسمي بإسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين ، آدم رجال ، رفع المليشيات ، الحصار علي مدينة مكجر بولاية وسط دارفور ، صبيحة أمس الأربعاء ، والذي بدأ منذ الخامس عشر من مايو الحالي .

وأشار آدم ، إلي أن المليشيات أجبرت النازحين والمواطنين في مكجر ، بدفع دية للحرامي الذي توفي علي يد الشرطة، وقدرها 40 بقرة في سعر البقرة 100.000 ألف جنيه× 40 جنيه سوداني= 4.000.000 مليار جنيه سوداني ، إضافة إلى خسارات 1.000.000 مليار جنيه سوداني ، لتبلغ الجملة 5.000.000 مليار جنيه سوداني.

وأوضح الناطق الرسمي بإسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين ، أن منطقة (مكجر) ، كانت محاصرة من خمسة إتجاهات وهي: اندري/ الإتجاه الشرقي، كروفتا /في الإتجاه الشمالي، قوزفودي/ في الإتجاه الجنوبي، وغرب المطار، وشمال المطار.

وأضاف رجال، أن هذه الإجراءات تؤكد أن الوضع الأمني في دارفور لا يزال هشا ، لإيصالها مرحلة أن يدفعوا الضحايا المال مقابل الحصول علي الأمن ، أو أن تواجه الموت دون ذالك.

وأكد آدم ، أن هذا يدل علي أن الحكومة السودانية الإنقلابية فشلت في حماية النازحين والمواطنين السودانيين ، ولا سيما في دارفور، وأن كل موضوع حول تشكيل لجان وتصريحات صحفية هي عبارة عن ضياع الوقت وليس إلا.

شارك على
آدم رجالالحصارالمليشياتمدينة مكجرولاية وسط دارفور
Comments (0)
Add Comment