آخر الأخبار
The news is by your side.

آدم رجال: المليشيات ترفع الحصار على مدينة مكجر بولاية وسط دارفور

آدم رجال: المليشيات ترفع الحصار على مدينة مكجر بولاية وسط دارفور

سوداني بوست : حسن إسحق

أكد الناطق الرسمي بإسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين ، آدم رجال ، رفع المليشيات ، الحصار علي مدينة مكجر بولاية وسط دارفور ، صبيحة أمس الأربعاء ، والذي بدأ منذ الخامس عشر من مايو الحالي .

وأشار آدم ، إلي أن المليشيات أجبرت النازحين والمواطنين في مكجر ، بدفع دية للحرامي الذي توفي علي يد الشرطة، وقدرها 40 بقرة في سعر البقرة 100.000 ألف جنيه× 40 جنيه سوداني= 4.000.000 مليار جنيه سوداني ، إضافة إلى خسارات 1.000.000 مليار جنيه سوداني ، لتبلغ الجملة 5.000.000 مليار جنيه سوداني.

وأوضح الناطق الرسمي بإسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين ، أن منطقة (مكجر) ، كانت محاصرة من خمسة إتجاهات وهي: اندري/ الإتجاه الشرقي، كروفتا /في الإتجاه الشمالي، قوزفودي/ في الإتجاه الجنوبي، وغرب المطار، وشمال المطار.

وأضاف رجال، أن هذه الإجراءات تؤكد أن الوضع الأمني في دارفور لا يزال هشا ، لإيصالها مرحلة أن يدفعوا الضحايا المال مقابل الحصول علي الأمن ، أو أن تواجه الموت دون ذالك.

وأكد آدم ، أن هذا يدل علي أن الحكومة السودانية الإنقلابية فشلت في حماية النازحين والمواطنين السودانيين ، ولا سيما في دارفور، وأن كل موضوع حول تشكيل لجان وتصريحات صحفية هي عبارة عن ضياع الوقت وليس إلا.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.