الرعاية الاجتماعية بشمال دارفور تؤكد اهتمامها بقضايا المعاقين

الرعاية الاجتماعية بشمال دارفور تؤكد اهتمامها بقضايا المعاقين

الفاشر: محمد زكريا

أكدت وزارة الرعاية الاجتماعية بشمال دارفور اهتمامها اللامحدود بكافة قضايا ومشروعات الأشخاص ذوي الإعاقة وأوضحت أنها ستجد الدعم والعناية من قبل مؤسسات الولاية المختلفة مقبل الأيام.

والتقي مدير عام الوزارة الناطق الرسمي باسم الحكومه “إبراهيم موسى أحمد” ظهر اليوم “الاربعاء” بمكتبه أعضاء تجمع الأشخاص ذوي الإعاقة حيث ناقش اللقاء العديد من القضايا والموضوعات المتعلقة بالمعاقين خاصة فيما يتصل بقضية تصحيح المسار وتفعيل القانون الخاص بهم بجانب زيادة وعي المجتمعات تجاه حقوق المعاقين ومشاركتهم بصورة فاعلة في كافة المحافل ودمجهم في المجتمع.

وقال “أحمد” في تصريحات صحفية عقب اللقاء أن وزارته تولي قضية المعاقين اهتمام كبير وأشار إلى ضرورة وعي المجتمع وتغيير نظرتهم تجاه المعاقين باعتبارهم من أهم الشرائح وشدد على ضرورة دمجهم في المجتمعات وإزالة كافة الحواجز التي تمنع مشاركتهم في كافة المؤسسات وأكد أن الإعاقة الحقيقية تتمثل في حواجز المجتمع نحو الأشخاص ذوي الإعاقة ووعد في الوقت نفسه بالعمل مع الجميع في سبيل معالجة كافة المشاكل التي تواجههم.

فيما قدم ممثل التجمع “صلاح الدين عبد الرحمن” خلال اللقاء مذكرة للمدير العام تطالب بضرورة تصحيح المسار حيث اشتملت المذكرة على عدة محاور ومقترحات متمثلة بضرورة الإسراع في إزالة التشوهات وتفعيل القانون الخاص بالأشخاص ذوي الإعاقة.

شارك على
ذوي الاعاقةشمال دارفور
Comments (0)
Add Comment