البرهان يدعو إلى توسيع قاعدة المشاركة فى الإنتقالية بإستثناء المؤتمر الوطني

البرهان يدعو إلى توسيع قاعدة المشاركة فى الإنتقالية بإستثناء المؤتمر الوطني

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

دعا الفريق أول ركن عبدالفتاح عبدالرحمن البرهان ، رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، القائد العام للقوات المسلحة ، إلى توسيع قاعدة المشاركة فى الإنتقالية بإستثناء المؤتمر الوطني .

جاء ذلك لدي مخاطبته اليوم ، ضباط وضباط صف وجنود منطقة بحري العسكرية ، وذلك بحضور رئيس هيئة الأركان ونوابه ، والمفتش العام ، وعدد من قادة الوحدات والأفرع .

وجدد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، حرصه على التوصل لتوافق وطني ، وتوسيع قاعدة المشاركة ، وذلك بإشراك كل القوي الثورية والوطنية ، عدا حزب المؤتمر الوطني المحلول .

وأكد البرهان ، أن القوات المسلحة ، ستحمي الفترة الإنتقالية ، حتى الوصول إلى إنتخابات حرة ونزيهة ، يختار فيها الشعب السوداني من يحكمه .

وألمح رئيس المجلس السيادي ، إلى محاولات إقصاء القوات المسلحة ، من المشهد الإنتقالي ، بما فى ذلك ما يخصها طبقا لما ورد فى الوثيقة الدستورية .

وقال البرهان :” هنالك بعض القوى السياسية ، تحاول أن تشغل الرأي العام ، بإفتعال مشاكل مع القوات المسلحة ، والدعم السريع ، والتشكيك فى وطنيتها ، والزج بها فى معضلات تعيق عملية الإنتقال السياسي ، تسببت فيها هذه القوى برفضها الحوار ومشاركة الآخر” .

وشدد القائد العام للقوات المسلحة ، على أن قيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية ، ليست مكانا للمزايدة السياسية ، ولن تخضع للمحاصصات الجارية حاليا ، ومن يقرر بشأنها هو من يختاره الشعب عن طريق الإنتخابات الحرة النزيهة .

وأشاد رئيس المجلس السيادي ، بالتضحيات الكبيرة التي تقوم بها القوات المسلحة ، وقوات الدعم السريع ، والقوات النظامية الأخرى ، رغم الظروف التي تمر بها البلاد .

شارك على
الإنتقاليةالبرهانالمؤتمر الوطنيتوسيع قاعدة المشاركة
Comments (0)
Add Comment