الإتحاد الأفريقي يعتذر لموريتانيا بعد الفشل فى عزف نشيدها الوطني

الإتحاد الأفريقي لكرة القدم يعتذر لموريتانيا بعد الفشل فى عزف نشيدها الوطني

الخرطوم : سوداني بوست

تقدم الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” ، يوم أمس الخميس، بالإعتذار لجمهورية موريتانيا ، بعد الفشل فى عزف نشيدها الوطني الصحيح خلال مباراة الأربعاء الماضي ، مع منتخب غامبيا ، فى كأس الأمم الأفريقية.

وعبر الكاف ، فى رسالة موجهة إلى الإتحاد الموريتاني لكرة القدم ، عن أسفه لأنه وجد نفسه عاجزا عن عزف النشيد الوطني الموريتاني خلال المباراة التي جمعت أمس ، المنتخب الموريتاني ونظيره الغامبي”.

وجاء فى الرسالة الموقعة من طرف الأمين العام للكاف ، فيرون موسينغو أومبا ، جاء فيها أنه تلقى نسخة من النشيد الموريتاني الجديد ، ولكن “مشاكل فنية حالت دون وصول مهندس الصوت إلى الملف الصوتي”.

وقدم أومبا ، إعتذاره للإتحاد الموريتاني لكرة القدم وللموريتانيين قيادة وشعبا، مضيفا: “لن يتكرر مثل هذا الحادث فى المستقبل”.

وكان الخطأ الذي إرتكب فى عزف النشيد الوطني الموريتاني قد أثار موجة غضب وسخرية واسعة فى وسائل التواصل الإجتماعي.

وتستضيف الكاميرون ، النسخة الـ33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم ، فى الفترة مابين 9 يناير الحالي و6 فبراير المقبل ، بمشاركة 24 منتخبا، ويتأهل إلى الدور المقبل (دور الـ16) متصدر ووصيف كل من المجموعات الست بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

يذكر أن موريتانيا ، كانت قد قامت بتغيير نشيدها الوطني عام 2017م، بالإضافة إلى علمها الوطني، وذلك فى تعديل دستوري جرى تمريره عبر إستفتاء شعبي.

شارك على
الإتحاد الأفريقيالفشلموريتانيانشيد الوطني
Comments (0)
Add Comment