إزالة التمكين: القبض على مدير الشرطة ووالي الخرطوم السابق
الخرطوم: سودان بوست
ألقت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال، مساء أمس الأحد القبض على هاشم عثمان الحسين المدير السابق لقوات الشرطة بموجب أمر قبض صادر من النيابة العامة لمخالفته المواد ١٣و١٤ من قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو ١٩٨٩ وإزالة التمكين لسنة ٢٠١٩ تعديل ٢٠٢٠ والمتعلقتين بأفعال الفساد.
يذكر أن هاشم عثمان الحسين سبق أون أصدرت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد قراراً باسترداد عدد من العقارات المملوكة له، وأنكر عند صدور القرار ملكية العقارات المستردة محل القرار، وعلى الرغم من إنكاره ملكيتها فقد تقدم بطلب استئناف للقرار.
وتم تحرير البلاغ ضده والقبض عليه بعد أن ثبت لـ اللجنة تحصيله لقيمة أيجار بعض العقارات (عمارات) المستردة منه لصالح حكومة السودان.