المجلس الأعلى للإدارة الأهلية في اقليم دارفور يشيد بمجهودان مني اركو مناوي
المجلس الأعلى للإدارة الأهلية في دارفور يشيد بمجهودان مني اركو مناوي
سوداني بوست : حسن اسحق
عبر المجلس الأعلى للإدارة الأهلية بإقليم دارفور عن بالغ اسفه لما آلت إليه الأحوال في السودان، وانه ظل طارقا لكل أبواب الوفاق وإستعمال الحكمة في معالجة القضايا المختلف عليها.
يساند المجلس كل المبادارات القومية والإقليمية والدولية لإيقاف الحرب والإقتتال من أجل سلامة المواطن ومصلحة الوطن وسلامة البنيات التحتية والمرافق العامة.
اضاف المجلس ان الحالات الإنسانية الحرجة تحتم عليهم السعي الجاد من أجل أن تضع الحرب أوزارها.
اشاد المجلس بمجهودات حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي ونائبه والقيادات العليا لإتفاقية جوبا لسلام السودان لتلافي أسباب الحرب والإقتتال.
اشاد أيضا بكل المبادرات والمجهودات الولائية في ولايات دارفور الخمسة التي قادها زعماء الإدارات الأهلية والأعيان والصحفيين والإعلاميين والخيرين بإشراف ورعاية الولاة وكانت مدخلا لحقن الدماء والإستقرار وإستتباب الأمن وهدوء الأحوال.
اضافت المجلس إن الإنشغال بالحرب دفع ذوي النفوس الضعيفة والمتفلتين وتشكيل عصابات للنهب المسلح والإعتداء على ممتلكات المواطنين والتجار والشركات بالمدن والطرق المختلفة.
ناشد المجلس الاعلي للادارات الاهلية حركات الكفاح المسلح بالتدخل العاجل والتنسيق مع أطراف النزاع في دارفور لتأمين الطرق ومداخل المدن والمرافق، والمؤسسسات العامة، وممتلكات المواطنين، والقوافل التجارية ومنع الإقتتال القبلي.
يناشد المجلس منظمات المجتمع المدني والمنظمات الإنسانية للتدخل والقيام بدورها الإنساني المطلوب.
![]()