آخر الأخبار
The news is by your side.

المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين  تدين خطاب الكراهية والعنصرية 

سوداني بوست : حسن اسحق 

 ظهرت في الآونة الأخيرة خطابات الكراهية والعنصرية في أجزاء واسعة من مناطق السودان ولا سيما في دارفور، وهذا تهديد للتماسك الاجتماعي والثقافي بين المجتمع السوداني بمكوناتهم المختلفة. 

ادان  الناطق الرسمي بإسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين ادم رجال  تدين تصريحات الوالي الانقلابي بجنوب دارفور المكلف/ حامد التجاني هنون، الذي وصف فيها الصحفي محجوب حسون بالعبد حسب ما تم تداوله ونشره في وسائل التواصل الاجتماعي، فإن هذا السلوك العنصري لا يشبه أخلاقيات وقيم المجتمع السوداني، ويجب ألا يمر مرور الكرام، فلابد من وضع حد له ولمثل هذه الخطابات العنصرية. 

اضاف إن هذ السلوك العنصري  الذي صدر من المسؤول الحكومي، ليس الأول من نوعه في إثارة الكراهية والعنصرية ورفض الآخر،  فقد سبق وأن وجه بعض العنصريين بمدينة نيرتتي بولاية وسط دارفور، خلال موسم الخريف هذا ، ألفاظاً لبعض الضحايا في نيرتتي ووصفوهم بعبارات غير لائقة ومستفزة، حيث قالوا ”انتم لا تستحقون أن تسكنوا في هذه المنطقة السياحية ذات المناظر الطبيعية الخلابة. 

اوضح ان  كل هذه العبارات والتصريحات تندرج في إطار تفكيك وتفتيت النسيج الاجتماعي، وخلق حالة من عدم الاستقرار الأمني والسياسي، وزعزعة المجتمع السوداني.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.