آخر الأخبار
The news is by your side.

العدل و المساواة تلتقي بوفد إماراتي لبحث السلام

العدل و المساواة تلتقي بوفد إماراتي لبحث السلام

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

عقدت حركة العدل و المساواة ، إحدى حركات الكفاح المسلح السودانية ، برئاسة دكتور جبريل إبراهيم محمد ، لقاء مع وفد إماراتي بمنبر جوبا ، بحثت خلاله قضايا السلام والإستقرار في السودان و المنطقة .

وأكد معتصم أحمد صالح ، الناطق الرسمي باسم العدل والمساواة ، أن اللقاء كان واضحا وشفافا ، وأضاف أن اللقاء ناقش قضايا السلام والإستقرار في السودان والمنطقة عموما ، ودعا إلي ضرورة التعجيل بإنجاز إتفاق السلام الشامل ، كما تطرق اللقاء إلي العلاقات التأريخية بين السودان ودولة الإمارات العربية المتحدة ، وكيفية سبل تطويرها لصالح البلدين .

وثمن اللقاء جهود دولة الإمارات ودعمها لمنبر التفاوض في جوبا ، و دعوتها كل الأشقاء في دول الخليج و دول الجوار الإقليمي والدولي ، إلى المساهمة بفاعلية في مقابلة إستحقاقات تنفيذ إتفاق السلام المرتقب ، و المتمثلة في تكاليف إعادة النازحين و اللاجئين طوعا إلى مواطنهم الأصلية ، بعد توفير الخدمات الأساسية ، وإعادة إعمار البلاد ، و دعم عمليات دمج و تسريح قوات حركات الكفاح المسلح ، و إنشاء صندوق لدعم أسر الشهداء .

وقدمت الحركة دعوة إلي دولة الإمارات و كل الأشقاء في دول الخليج و دول الجوار الإفريقي و الدولي ، إلى الدخول في شراكات و إستثمارات إستراتيجية مع السودان ، الذي يزخر بخيرات و فرص إستثمارية لا مثيل لها في المنطقة ، قد تعود بعائد مجز لكل أطراف الشراكة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.