آخر الأخبار
The news is by your side.

يوناميد: تعلن ترتيبات خروجها من دارفور في ديسمبر المقبل

يوناميد: تعلن ترتيبات خروجها من دارفور في ديسمبر المقبل

الفاشر: محمد زكريا

أعلنت بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي المختلطة في دارفور (يوناميد) عن ترتيبات تجريها لاكتمال عمليات خروجها نهائيا من دارفور في الأول من شهر ديسمبر المقبل.

والتقى رئيس البعثة السيد جيرمي ماما بولو أول أمس الخميس بوالي شمال دارفور محمد حسن عربي حيث بحث اللقاء عددا من القضايا والموضوعات الأمنية والإنسانية.

وطبقا لتصريحات بولو عقب اللقاء أن البعثة ترتب هذه الايام لاكمال عمليات خروجها رسميا من دارفور في الأول من شهر ديسمبر المقبل، وأشار إلى أن مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعا في الحادي والعشرين من أكتوبر المقبل لتقييم عملها بدارفور ومناقشه امر خروجها.

وذكر أن لقائه مع السلطات في الولاية ناقش الترتيبات الأولية استعدادا للخروج النهائي بجانب كيفية تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للأسر المنكوبة جراء الأمطار والسيول كما أشار إلى أهمية الاطمئنان على القرارات الخاصة حماية مواقع وفريق بعثة اليوناميد من قبل الحكومة السودانية.

وأعرب بولو عن آسفه لما حدث بمواقع البعثة بمدينتي الجنينة ونيالا التي قال بأنها تعرضت إلى عملية السرقة والتخريب،موضحا في هذا الصدد بأن تلك الأعمال التخريبية تركت أثرا سلبيا ليس على البعثة وحدها بل على حكومة السودان أيضا باعتباره عضوا في الأمم المتحدة.

كما تأسف عن رفض بعض الجهات لحوجة الناس من استخدام مواقع البعثة. مؤكدا على أنهم يعملون بكل إمكاناتهم المتاحة حاليا إلى حين تسليم المهمة للبعثة الجديدة يونيتامس القادمة للبلاد في مقبل الأيام.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.