آخر الأخبار
The news is by your side.

ياسر عرمان : الإنقلاب العسكري أفرغ إتفاق السلام من إطاره الدستوري

ياسر عرمان : الإنقلاب العسكري أفرغ إتفاق السلام من إطاره الدستوري

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

قال نائب رئيس الحركة الشعبية – شمال – ياسر عرمان :”الإنقلاب العسكري أفرغ اتفاق السلام من إطاره الدستوري ، الذي أقرته ثورة ديسمبر المجيدة والإنتقال السياسي نحو ديمقراطية الحكم بالبلاد”.

وأشار عرمان ، في منشور له على صفحته الشخصية بالفيس بوك ، إلى أن إتفاقية السلام الآن تقف دون مربط أو مرسى ، وتابع قائلا:”فكرة الإتفاقية قائمة على الإنتقال السياسي نحو الديمقراطية وإصلاح القطاع العسكري والأمني بتطبيق الترتيبات الأمنية ومخاطبة قضايا الحرب” .

وأكد نائب رئيس الحركة الشعبية – شمال – أن ما فشل فيه إنقلاب الإنقاذ لن ينجح فيه أحد بعد ، لافتا إلى حاجتهم لتكتيكات معقدة تقابل تعقيدات الوضع الحالي وبناء أكبر جبهة للمقاومة .

ووصف عرمان ، الإنقلاب العسكري الذي جرى فى 25 أكتوبر الماضي ، بقيادة عبد الفتاح البرهان ، ب “ألا مستقبل له” .

وأشار نائب رئيس الحركة الشعبية – شمال – إلى أن المساحة بين رئيس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك ، والشارع والقوى السياسية والمدنية المُساندة للتغيير ، إزدادت مؤخرا إتساعا إن لم يكن قد أصبحا على طرفي نقيض .

يذكر أن ياسر عرمان ، كان قد تولي منصب مستشار رئيس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك ، للشؤون السياسية ، كما أنه تقلد منصب نائب رئيس الحركة الشعبية بقيادة مالك عقار التي وقعت على إتفاق السلام مع الحكومة الإنتقالية فى 3 أكتوبر 2020م .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.