آخر الأخبار
The news is by your side.

ياسر العطا: المكون العسكري وراء التطبيع مع إسرائيل

ياسر العطا: المكون العسكري وراء التطبيع مع إسرائيل

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشف عضو مجلس السيادة الإنتقالي ، الفريق ركن ياسر العطا ، أن المكون العسكري بالحكومة الإنتقالية ، وراء تطبيع علاقات السودان مع إسرائيل .

وأعلن عضو المجلس السيادي ، أمس ، خلال مقابلة مع قناة العربية الحدث ، عن ترحيب الحكومة بكل الوفود الإسرائيلية والأمريكية بالخرطوم للتباحث مع السودان في شراكات إقتصادية تخدم مصالح البلدين .

وقال العطا : “لا ننكر أن المكون العسكري وراء التطبيع وكانت كل الطرق مسدودة أمامنا” .

ووصف الفريق ركن ياسر ، قرار بدء السلام مع إسرائيل بأنه خطوة في الإتجاه الصحيح ، وأضاف قائلا: “لا نتوقع مساعدات من أمريكا وإسرائيل وإنما هما مفتاح لبقية العالم” .

وشدد عضو مجلس السيادة ، على أن السودان لا يحتاج إلى مساعدات تشمل الغذاء والطعام ، وإنما الدخول في شراكات إقتصادية كبيرة وحقيقية ،

وقال العطا: “إن التطبيع مع إسرائيل مرتبط برفع إسم السودان من القائمة السوداء ولا يضيرنا شيء إن فعلنا ذلك” .

وأشار الفريق ركن ياسرالعطا إلى أن السلطة الفلسطينية الحاكمة الآن لديها معاهدات وهدنة مع إسرائيل ، ومعاهدات أمنية وإقتصادية وعمالة محلية تعمل في إسرائيل ، وتابع: “لسنا في عداء مع أي دولة في العالم وشعبنا تضرر من السياسات المتطرفة” .

وأضاف العطا أن عددا من البواخر المحملة بالدقيق والبترول في طريقها لميناء “بورتسودان” .

وأبان الفريق ركن ياسر العطا ، أن السودان لن يتأثر إن فاز بايدن أو ترامب .

الجدير بالذكر أن رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، الفريق أول عبد الفتاح البرهان ، كان أول المبادرين بالتدشين العلني لمحاولات التطبيع مع إسرائيل ، منذ لقاءه في شهر فبراير الماضي ، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، في مدينة عنتبي الأوغندية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.