آخر الأخبار
The news is by your side.

ولاية الخرطوم تحدد موعد إمتحانات الأساس  

ولاية الخرطوم تحدد موعد إمتحانات الأساس

 الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

اعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم أن 12 يوليو القادم هو بداية إمتحانات مرحلة الأساس بالولاية .

وأكدت الوزارة بحسب وكالة السودان للأنباء ، أن عدد الجالسين للإمتحان 175 ألف تلميذاً وتلميذة ، سيتم توزيعهم على 1435 مركزاً باضافة 300 مركز تنفيذاً للقرارات والتوصيات والإشتراطات الصحية .

الاستاذ محمد ابراهيم علي مدير عام وزارة التربية والتعليم بالولاية ، أكد ان الامتحان سيجري خلال الفترة من 12- 20 يوليو القادم حيث يجلس التلاميذ في ثماني مواد دراسية .

وأعلن المدير العام عن تجهيز وتوفير الكمامات والمعقمات وغيرها ، كما تم اعداد الجدول الخاص بالامتحان .

ووجه إبراهيم ولاة الأمور بضرورة الإهتمام بأمر التلاميذ والعمل على مراجعه الدروس معهم .

من جانبه أكد الاستاذ حمزة الفحل ، مدير تعليم مرحلة الاساس بالخرطوم ، إلتزام الوزارة بكل الاشتراطات الصحية ، مبينا في هذا الصدد أن عدد التلاميذ في الفصل الواحد سيكون 14 فقط بدلاً عن 28 ، مشيرا إلي تدريب مديري المراكز في ورش متخصصة لمدة ثلاثة أيام .

َوألمح الفحل إلي أنه سيتم بث حصص التركيز على تلفزيون ولاية الخرطوم ولن تكون هناك حصص مراجعة بالمدارس وذلك التزاما بالاشتراطات الصحية .

وفي السياق أكدت اللجنة الصحية المشتركة أن من اهم الاشتراطات الصحية توفير كوادر صحية بالمراكز وتخصيص غرف خاصة للعزل مع التباعد التام بين التلاميذ ، مع لبس الكمامات وحمل المعقم اليدوي وعدم تبادل الأدوات بين التلاميذ ، وحثت اللجنة اسر التلاميذ على اعطاء ابنائهم الجرعة التوعوية الكاملة مشيرة في هذا الصدد الى ان كل هذه الاجراءات استثنائية فرضتها الظروف الصحية الراهنة .

وتشير المتابعات إلي أن امتحان مرحلة الاساس ليوم 12يوليو سيكون قاصرا على الطلاب الجالسين بالولاية اما مراكز الخارج فسيتم ترتيب امر امتحاناتها بعد زوال جائحة الكورونا .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.