آخر الأخبار
The news is by your side.

وفد صحي رفيع بقيادة وزير الصحة الاتحادي يصل الفاشر

وفد صحي رفيع بقيادة وزير الصحة الاتحادي يصل الفاشر

الفاشر: محمدزكريا

وصل إلى حاضرة ولاية شمال دارفور مدينة الفاشر ظهر (الأربعاء) وفد رفيع المستوى من وزارة الصحة الاتحادية للوقوف ميدانيا علي مجمل الأوضاع عقب تسجيل ارتفاع في معدلات الإصابة بحمي الملاريا والشكنغونيا في مختلف مناطق الولاية.

وتراس الوفد وزير الصحة الاتحادي المكلف دكتور أسامة عبد الرحيم وبرفقته ممثل منظمة الصحة العالمية دكتور نعمة سعيد عبد الله ونائب مدير إدارة الطوارئ دكتور منتصر عثمان ومدير إدارة الطب العلاجي دكتور هيثم محمد عوض الله وعددا من المسؤولين في الإدارات والأقسام المختلفة بالوزارة.

وفور وصول الوفد مطار الفاشر الدولي كان في استقبالهم والي الولاية محمد حسن عربي وعددا من المسؤولين بالوزارة حيث تفقدا المستشفى التخصصي للنساء والتوليد (السعودي) ومستشفى الفاشر التعليمي بجانب مركز غسيل الكلى ومستشفي العيون ومستشفى الأطفال التخصصي ومستشفى الفاشر جنوب وعقد اجتماع مطول مع مدراء الادارات بالوزارة.

وكشف الوزير الاتحادي دكتور أسامة عبد الرحيم في تصريحات صحفية عقب الزيارة عن وجود ارتفاع كبير في معدلات الإصابة بالحميات خاصة الملاريا وحمي الشكنغونيا.

وقال إن الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات ابتدرتها الوزارة إلى مختلف ولايات البلاد وأضاف تأتي بغرض الوقوف ميدانيا علي مجمل الأوضاع وللاطمئان على الأوبئة المصاحبة لسيول وفيضانات هذا العام بجانب متابعة وتقيم الوضع الصحي العام والتعرف على التحسن الذي طرأ في مختلف المرافق الصحية وذكر أن وزارته ستبذل جهودا مقدر لتوفير الدواء بجانب العمل على تحسين الخدمات الصحية في مختلف المرافق.

ومن المتوقع ان يزور الوفد غدا الخميس رئاسة محلية الكومة للوقوف ميدانيا علي مجمل الاوضاع الصحية العامة بجانب تفقد عددا من المرافق الصحية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.