آخر الأخبار
The news is by your side.

وصول قافلة الدعم والإسناد التي سيرتها الشؤون الدينية والأوقاف العباسية

وصول قافلة الدعم والإسناد التي سيرتها الشؤون الدينية والأوقاف العباسية

كادوقلي : وليد عضم

وصلت لولاية جنوب كردفان ، قافلة الدعم والإسناد الدعوي التي سيرتها وزارة الشؤون الدينية والأوقاف المركزية بوحداتها المختلفة .

وأوضح دكتور عبدالرحيم آدم محمد ، رئيس مجمع الفقه الإسلامي ، رئيس القافلة ، أن الهدف من هذه القافلة هو تعزيز السلم المجتمعي والترابط الأسري وإحياء قيم الدين ، التي تآخي بين الناس .

وأعلن رئيس القافلة ، عن توزيع مواد للإيواء ، وسلاسل غذائية للمتضررين ، من النزاع القبلي ، وذلك بالتعاون مع أهل المنطقة .

من جانبه ، أشار الزبير محمد علي ، الأمين العام لمركز أبحاث الرعاية والتحصين الفكري ، إلى أن القافلة ذات بعد إنساني ، وآخر دعوي .

وقال الزبير :”الوزارة ألقت بفلذات أكبادها وخيرة العلماء والدعاة للمنطقة الشرقية من جنوب كردفان ، لأجل توعية المجتمعات ، لتعظيم حرمة الدماء ، وتعزيز التعايش السلمي ، ونبذ القبلية والجهوية ، ورفع قيمة الإنتماء الديني ، والوطني ” .

وكشف الأمين العام لمركز أبحاث الرعاية والتحصين الفكري ، عن تنظيم دورة تدريبية بمدينة أبوجبيهة ، لتدريب الأئمة والدعاة ، لرفع قدراتهم الفكرية والدعوية .

وأكد الزبير ، على أهمية تأثير الخطاب الدعوي ، فى نقل المجتمعات للأفضل ، فى شتي مجالات الحياة .

يذكر أن القافلة تضم 10 من الأئمة والدعاة ، يتم توزيعهم فى محليات القطاع الشرقي من ولاية جنوب كردفان ، فى مناطق العباسية والرشاد وأبوجبيهة وكلوقي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.