آخر الأخبار
The news is by your side.

وصول قادة قادة حركات الكفاح المسلح وصناع السلام إلى الخرطوم

  وصول قادة قادة حركات الكفاح المسلح وصناع السلام إلى الخرطوم

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

وصل مطار الخرطوم الدولي قبل قليل ، قادة حركات الكفاح المسلح وصناع السلام ، وكان في استقبالهَم اعضاء المجلس السيادي وزعماء القبائل السودانية وعدد من رموز الحكومة والمجتمع السوداني .

وإلتقي الوفد رئيس مجلس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك ، الذي قال:” أن وصول رفاقنا وشركائنا في التغيير من قيادات حركات الكفاح المُسلّح اليوم إلى أرض الوطن العزيز هو تدشين حقيقي لعملية بناء السلام وبداية إغلاق لصفحة الحروب في السودان إلى الأبد بإتجاه ممارسة سياسية راشدة” .

وأضاف دكتور حمدوك:” أنه وبمشاركة جميع بنات وأبناء السودان تضمن الإدارة الحكيمة للتعدد والتنوع في الثقافات والأديان ، ونتمكن من بناء دولة المواطنة ، التي يتساوى فيها الجميع” .

وتابع:” وصول الرفاق والشركاء في التغيير من قيادات حركات الكفاح المُسلّح اليوم إلى أرض الوطن ، تدشينٌ حقيقيٌّ لعملية بناء السلام وبداية إغلاق لصفحة الحروب في السودان إلى الأبد بإتجاه ممارسة سياسية راشدة” .

من جانبه رحب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بوفود السلام العائدين الى البلاد ، وقال عبر تغريدة له علي حسابه الشخصي علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر:” مرحبا ابناء الوطن شركاء وصناع السلام فالشجعان هم من يصنعونه . السلام هو الانتصار الدائم” .

إلي ذلك كتب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال مالك عقار بحسابه الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي تويتر: “عائلة الكفاح المسلح ستجتمع اليوم في الخرطوم” .

وفي السياق أكد مني اركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان ، انهم وصلوا للسودان للمشاركة مع إخوانهم في المجلس السيادي ومجلس الوزراء ، مؤملا بان تكتمل الجهود لإزالة الآثار السلبية التي خلفها النظام البائد .

وقال مناوي :”لم نات بمعجزة ولكن لنكون إضافة” ، مشيرا الى ان التركة التي خلفها النظام السابق هي تركة ثقيلة تحتاج إلي تضافر الجهود ، موضحا بأنهم الآن أضحوا جزءا من المسؤولية وسيتحملونها ، وتطلع مناوي إلي أن تكون المسؤولية الإنسانية قضية وطنية للحكومة .

وقال مني أركو مناوي:”عندنا رسالة واحدة وهي العمل على ضبط الشارع المنقسم بان نترك المشاكسة” ، مشيرا إلى أن البيئة التي صنعتها الثورة هي بيئة جديدة مختلفة عن السابقة مطالبا بالهدوء للعبور إلى الديمقرطية الدائمة .

وتشير المتابعات إلي أن شوارع الخرطوم تعيش حالة من الفرح بالأغاني الوطنية والفرق الشعبية والمجوعات الراقصة ، وهم يرتدون ازياء تراثية من شارع مطار الخرطوم الي ساحة الحرية مكان اقامة الاحتفال الجماهيري .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.