آخر الأخبار
The news is by your side.

وزير تكنولوجيا المعلومات الكيني يتبرأ من قانون مثير للجدل

وزير تكنولوجيا المعلومات الكيني يتبرأ من قانون مثير للجدل

نيروبي : حسن إسحق

تبرأ وزير تكنولوجيا المعلومات والإتصالات الكيني ، جو موتشيرو ، من مشروع قانون تكنولوجيا المعلومات والإتصالات الذي تم إقراره مؤخرًا أمس الأول، والذي أثار جدلا كثيرا، ومن ثم حوّل الأنظار إلى الرئيس أوهورو كينياتا، كشف الوزير في بيان ، ان وزارته عارضت مشروع القانون لأول مرة في البرلمان عام 2016م .

وأضاف الوزير ، أن مشروع القانون الذي قدمه النائب غاريسا تاون عدن دوالي ، وافق عليه المشرعون ، بسبب المناخ السياسي الحالي، وأن هذا المشروع خاص باعضاء البرلمان، بينما كافحت الوزارة بإستمرار ضد هذا القانون في أشكاله المختلفة.

وأشار موتشيرو ، إلى أن الموسم السياسي الحالي يأتي مصحوبا بكل أنواع المفاجآت ، بما في ذلك التاكيدات الفاشلة من قبل الأشخاص المسؤولين، قائلا : أن الوزارة سوف تقوم بدورها لحماية القطاع المزدهر، وتمت معارضة مشروع القانون في جميع مراحله التقنية ، بسبب المتطلبات الصارمة التي تمس الممارسين.

وعلى سبيل المثال، سعى مشروع القانون ، إلى تنظيم أي شخص “يستخدم تقنيات جمع المعلومات أو معالجتها أو تخزينها أو نقلها مقابل رسوم لذلك، فهي تسعى إلى تسجيل جميع المهنيين في القطاع لدى هيئة وطنية بشرط أن يكون حاملا شهادة جامعية.

ثم أثار الناس مخاوفهم قائلين : إن القواعد الصارمة الجديدة ستمنع ممارسي تكنولوجيا المعلومات والإتصالات المهرة في الصناعة لكنهم يفتقرون إلى شهادة جامعية من جامعة مرموقة.

ويحث الكينيون ، الآن الوزير على تقديم المشورة للرئيس أوهورو كينياتا ، بعدم التوقيع على مشروع القانون المثير للجدل ، ليصبح قانونًا بدعوى أن بعض الممارسين بدون شهادات لهم أهمية قصوى في نجاح تكنولوجيا المعلومات والإتصالات .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.