آخر الأخبار
The news is by your side.

وزير المالية الإتحادي يكشف عن مناقشتهم منحة مؤسسة التنمية الدولية

وزير المالية الإتحادي يكشف عن مناقشتهم منحة مؤسسة التنمية الدولية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشف دكتور جبريل إبراهيم ، وزير المالية والتخطيط الإقتصادي ، عن مناقشتهم الإستعدادات للإستفادة من المنحة المقدمة من مؤسسة التنمية الدولية ، التابعة لمجموعة البنك الدولي .

جاء ذلك عقب إجتماع القطاع الإقتصادي ، الذي عقد بمباني وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي ، أمس ، برئاسة الدكتور عبد الله حمدوك ، رئيس مجلس الوزراء .

وأشار وزير المالية ، إلى أن الإجتماع ناقش أيضا القطاعات المختلفة ، والتي شملت الكهرباء والمياه والزراعة والإحصاء وبرامج تنمية الريف و برنامج الصحة وبرنامج ريادة الأعمال .

وقال دكتور جبريل:”تم التداول فى كافة المحاور و البرامج المقدمة ، وجرى الإطمئنان على التقدم الذي أحرز فى الإعداد للمشروعات ، بالتشاور مع البنك نفسه ، والتنسيق مع الجهات المعنية ، والذي تم بين الوزارات والبنك الدولي” .

وشدد الوزير ، على أهمية المراجعة ، حتي يتم سداد أي خلل فى الوزارات ، والإستعداد لإستقبال الموارد القادمة من مؤسسة التنمية الدولية .

وأوضح وزير المالية ، أهمية مثل هذه الإجتماعات ، تحت إشراف رئيس مجلس الوزراء ، إذ أنها تجعل إحكام التنسيق بصورة أكبر بين الوزارات المعنية ، للعمل معا من أجل إكمال النواقص .

وجدد دكتور جبريل ، سعي وزارته وبذل جهودها لمصلحة المواطن ، تخفيفا عليه ولتحقيق مزيد من الإستقرار فى الإمداد الكهربائى والمشروعات الزراعية ، والتي ستكون فى وضع أحسن وتحصل على ري منتظم ومياه الريف ، لتنساب بصورة أفضل .

وأكد وزير المالية ، على جاهزية الدراسات الخاصة لتلك المشاريع ، وهى فقط فى إنتظار التمويل .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.