آخر الأخبار
The news is by your side.

وزير الصحة الاتحادي يؤكد أهمية دعم السياحة العلاجية بالدول الأفريقية

وزير الصحة الاتحادي يؤكد أهمية دعم السياحة العلاجية بالدول الأفريقية

الخرطوم : سوداني بوست

أكد وزير الصحة الاتحادي المكلف، د. هيثم محمد إبراهيم، خلال لقائه بعدداً  مع بعض كبار المسؤولين ووزراء الصحة من الدول الأفريقية دعم مشروع السياحة العلاجية وبحث سبل تعزيز علاقات التعاون والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبحث الوزير اليوم في إجتماع وزاري ثنائي إلتام بين وزارة الصحة الإتحادية والجيبوتية على هامش إجتماع الشبكة الإفريقية للتميز الطبي في السودان، بفندق السلام روتانا، بحث تطور العلاقات في المجال الصحي بين البلدين .

وقال الوزير المكلف في تصريح صحفي،إن الاجتماع مع مستشارة وزير الصحة الجيبوتي ساهرا موسى “يأتي في إطار الجهود المتواصلة لبحث سبل تطوير العلاقة بين البلدين فى المجال الصحي، مبديا استعداد وزراته لتعاون مع نظيرتها بجيبوتي وتدريب الكوادر الطبية عن طريق مجلس التخصصات الطبية.
ولفت هيثم،إلى ضرورة مراجعة الاتفاقية الموقعة بين البلدين2010م وتفعيلها ،مرحبا بإستقبال المرضى الجيبوتيين وعلاجهم بالسودان وفق آلية مشتركة.

من جانبها شكرت مستشارة وزير الصحة الجيبوتي ساهرا موسى دعوتهم للاجتماع الشبكة مشيرة إلى أهمية دعم وزارة الصحة السودانية لهم ، علما أن دولة جيبوتي صغيرة في مساحتها 23 الف كيلو متر، ومليون مواطن جيبوتي، وتعاني من ضعف النظامي الصحي مما أدى إلى إرتفاع معدلات حالات الوفاة بين الامهات ،داعية الصحة لتقديم خبراتها في الحد منها،منوهة إلى الإستفادة من الخبرات السودانية في مجال تدريب الكوادر الطبية بالإضافة إلى تدريبهم فى مجال صيانة الأجهزة، مقدمة الدعوة لتسجيل زيارة لدولتها للمساهمة في إجراء مسح شامل وتدريب الكوادر على كيفية الكشف المبكر على سرطان الثدي، واوضحت انهم بصدد استيراد الدواء من السودان على ان تكون الديباجة باللغة الفرنسية ، مشيرة إلى أن إتفاقية العام 2010 م اسهمت في إنشاء المستشفى العسكري بجيبوتي .

والتقى اليوم أيضاً وعلى هامش الاجتماع وزير الصحة الزمبابوي وتناول العلاقات الثنائية بين البلدين في قطاع الصحة ، وتبادل وجهات النظر حول القضايا .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.