آخر الأخبار
The news is by your side.

وزير الزراعة: الموسم الشتوي يبشر بإنتاجية عالية

وزير الزراعة: الموسم الشتوي يبشر بإنتاجية عالية

الخرطوم:هدي حامد

أكد وزير الزراعة والموارد الطبيعية المكلف عبدالقادر تركاوي أن الموسم الزراعي الصيفي في الولايات يبشر بانتاجية عالية وكشف عن وجود فرق عمل تعمل على تقدير هذه الإنتاجية ، مشيرا الى انه تم تخطي كل التحديات التي واجهت الموسم الصيفي وذلك بمعاونة وزارة الطاقة والتعدين والجهات ذات الصلة ، موضحاً في هذا الصدد منح الأولوية في صرف الوقود لوزارات الزراعة بالولايات والمشروعات القومية الأربعة.

واوضح عبدالقادر تركاوي خلال الموتمر الصحفي الذي نظمته اللجنة الإعلامية لإنجاح الموسم الزراعي بمجلس الوزراء أن الموسم الشتوي يسير بصورة جيدة معلناً عن تأمين احتياجات الموسم من الاسمدة ( داب وسماد ويوريا ) كاشفاً عن توفير (١٠) الف طن يوريا لمشروع الجزيرة و (٥) ألف طن ستوزع لولاية نهر النيل وبعض المشاريع لاستكمال احتياجات الموسم مؤكداً وصول معظم الأسمدة خاصة الداب.

واقر وزير الزراعة بوجود شح في الوقود نسبة لتوقف أحدى المصافي ، مبيناً في هذا الصدد أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة التي تحول دون تأثر المشاريع الزراعية في الولايات خاصة محصول القمح بذلك .

واكد تركاوي أن وزارته تعمل بتنسيق كامل مع وزارة الري لمعالجة مشكلة الري في مشروع الجزيرة وحلفا ، مشيراً إلى نتائج زيارته مع وزير الري والموارد المائية لمشروع الجزيرة والحلول التي توصلو اليها مع المزارعين .

وأضاف قائلاً”مشكلة الرى تم حلها تماماً والمياه الموجوده تكفي لأكثر من المساحة المطلوبةً” .

وأعلن تركاوي أن المساحة المزروعة بمشروع الجزيرة حتى الآن بلغت حوالى ( ٤٣٠ ) ألف فدان وتوقع زيادة في زراعة المساحات المستهدفة بمحصول القمح خاصة بعد زيادة السعر التأشيري لـ(١٠) ألف جنيه لجوال القمح موضحاً أن هذا الأمر سيشجع المزارعين بزيادة مساحاتهم الزراعية، كاشفا عن زيارات أخرى سيقوم بها خلال الفترة القادمة برفقة وزير الري لمشروع الجزيرة والمشاريع الأخرى لحل أي عقبات تواجه الزراعة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.