آخر الأخبار
The news is by your side.

وزير الري يتعهد بمعالجة أعطال طلمبات مينا بمشروع الرهد

وزير الري يتعهد بمعالجة أعطال طلمبات مينا بمشروع الرهد

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

تعهد وزير الري والموارد المائية المكلف ، المهندس ضوء البيت عبدالرحمن منصور ، بمعالجة الأعطال المفاجئة لطلمبات مينا بسبب تذبذب الكهرباء لإنقاذ العروة الشتوية بالرهد .

جاء ذلك خلال إجتماع مشترك عقد بمدينة الفاو ، ضم المهندس عبد العظيم عبد الغني المدير العام لمشروع الرهد الزراعي ، وعدد من قيادات المزارعين بالمشروع ، بحضور المهندس مفضل الطيب المدير العام لإدارة عمليات الري ، والمهندس كمال حمزة المدير العام للميكانيكا والكهرباء ، والمهندس عبد السلام محمد صالح مدير عام إدارة المشروعات ، إلى جانب المدير الزراعي بالمشروع ، ومدير عمليات ري الرهد ، وعدد من المهتمين بالعملية الزراعية .

وبحث الإجتماع ، الحلول العاجلة للأعطال المفاجئة التي تعرضت لها طلمبات مينا مؤخرا ، بسبب تذبذب التيار الكهربائي ، وعدم إستقراره بالمحطة في هذا التوقيت الذي وصف بالحرج ، مما يوثر ذلك سلبا علي إكمال الريات المتبقية لمحاصيل العروة الصيفية التي تبشر بإنتاجية عالية هذا الموسم .

وأكد منصور ، حرص وزارته علي وضع الحلول العاجلة بتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لوزارته وتحريك أتيام من مهندسي وفني الميكانيكا والكهرباء بالوزارة للعمل لإصلاح تلك الأعطال المفاجئة خلال فترة وجيزة .

ووعد وزير الري ، بمناقشة إستقرار التيار الكهربائي لطلمبات مينا مع ذوي الإختصاص خلال إجتماع مجلس الوزراء المنعقد بالقضارف في الفترة من 5 إلى7 من الشهر الحالي ، مطمئنا المزارعين والإدارة الزراعية لمشروع الرهد بإصلاح العطل وإكمال المتبقي من ريات العروة الصيفية وتوفير المياه للإنسان والحيوان بالصورة المطلوبة ، إلى جانب الإستعداد للموسم الشتوي ، مثمنا آلية التعاون المستمرة والعمل بروح الفريق الواحد بين عمليات الري وإدارة المشروع والمزارعين سعيا لتحقيق الهدف المنشود المتمثل فى إنجاح الموسم الزراعي بعروتيه الصيفية والشتوية بمشروع الرهد الزراعي .

من جانبه أكد مدير عام مشروع الرهد الزراعي ، عبد العظيم عبد الغني ، علي أهمية الإسراع لمعالجة الأعطال الطارئة والمفاجئة لطلمبات مينا خلال فترة وجيزة ، حتي لا تتأثر المحاصيل الصيفية التي شارفت علي الحصاد بهذه الأعطال ، مشيرا إلى المساعي الجادة لشركاء العملية الزراعية بالمشروع لحل المشكلة فى أقرب وقت ممكن .

إلى ذلك أكد مديرو الإدارات العامة والمتخصصة بوزارة الري وإدارة المشروع على أهمية الإسراع لمعالجة أعطال الطلمبات ، وبحث إستقرار التيار الكهربائي بطلمبات مينا بصورة عاجلة وفورية لإنقاذ الموسم ، ومناشدة الدولة لإحداث عملية إحلال للطلمبات وإيحاد البدائل المناسبة لري المشروع فى المستقبل .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.