آخر الأخبار
The news is by your side.

وزير الري: معالجات عاجلة لآثار الفيضانات والسيول بمشروع الرهد الزراعي

وزير الري: معالجات عاجلة لآثار الفيضانات والسيول بمشروع الرهد الزراعي

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلن وزير الري والموارد المائية ، بروفيسور ياسر عباس ، عن معالجات عاجلة لآثار الفيضانات والسيول بمشروع الرهد الزراعي .

جاء ذلك خلال زيارته ، أمس ، إلى مشروع الرهد الزراعي ، بمرافقة وزير الزراعة بروفيسر الطاهر حربي ، ووكيل وزارة الري والموارد المائية المهندس ضوالبيت عبدالرحمن منصور .

وأشار بروفيسور ياسر ، إلى إلتزام منظمة الفاو ، بتقديم الدعم فى دراسة الآثار والعمل على تلافي الأسباب .

ووجه وزير الري ، بتسخير كل آليات وإمكانيات وزارة الري ، فى عمل المعالجات العاجلة واللازمة لإزالة وتخفيف آثار الفيضان بالفاو .

من جانبه وجه وزير الزراعة ، بروفيسر الطاهر حربي ، بإعادة الآليات التابعة لوزارة الري (الكراكات) ، من وزارة الزارعة فورا .

وأشاد حربي ، بمستوى خدمات الري فى مشروع الرهد الزراعي .

وقال وزير الزراعة:”هنالك مايحزن ومايفرح فى مشروع الرهد ، مايفرح أن كل المساحات المزروعة بإستثناء مناطق الغرق تمت زراعتها بطريقة علمية وعملية فى الموعد المطلوب وتوفر لها الري المناسب ، بالإضافة إلى الري التكميلي بالأمطار ، وما يحزن الآثار السالبة للسيول والأمطار والفيضانات التي تضررت منها أكثر من 10 آلاف فدان” .

وأكد حربي ، على تعاون وزارة الزراعة ، مع وزارة الري ، ومنظمة الفاو ، لإيجاد الحلول العاجلة والآجلة للتخفيف من آثار السيول والفيضانات .

وفى السياق ، أعلن وكيل وزارة الري ، مهندس ضوالبيت عبدالرحمن منصور ، عن تشكيل فريق من بعض إدارات الري لإجراء مراجعات ، وإعداد دراسة لتجنب تكرار ماحدث هذا العام بالمشروع .

يشار إلى أن المعالجات تبدأ بتصريف المياه المتراكمة إلى نهر الرهد عبر السايفونات ، والمصارف ، بجانب خطة تتضمن دراسة علمية للأسباب التي أدت للأضرار الكبيرة فى المشروع والقطاع السكني بمنطقة الفاو .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.