آخر الأخبار
The news is by your side.

وزير الداخلية الكيني : إجراءات حاسمة ضد رافضي نتائج الإنتخابات

وزير الداخلية الكيني : إجراءات حاسمة ضد رافضي نتائج الإنتخابات

نيروبي : حسن إسحق

اكد وزير الداخلية الكيني ، فريد ماتيانغي ، أن الشرطة ستتخذ إجراءات صارمة ضد الذين يخططون لرفض نتائج إنتخابات 9 أغسطس والتظاهر في الشوارع.

جاء ذلك في حديثه في منتدى رجال الدين ، في مقاطعة مورانجا ، يوم الجمعة الماضي .

وصرح ماتيانغي ، أن الأجهزة الأمنية مستعدة للتعامل مع أي شكل من أشكال العنف ، بعد إعلان نتائج إنتخابات 9 أغسطس الماضي ، من قبل اللجنة المستقلة للإنتخابات والحدود.

ونصح الوزير ، الخاسرين في الإنتخابات بالذهاب إلى المحكمة، مضيفا : أن الحكومة لن تقبل أن يوضع مستقبل البلاد في الهاوية، قائلا : في حال الإصرار علي الخروج ، سوف يقابلك المفتش العام للشرطة هيلاري موتيامباي، ولن يتعامل معك بلطف.

بالإضافة إلى ذلك، أكد ماتيانغي ، أن الحكومة ستسلم السلطة للحكومة المقبلة ، بغض النظر عن الفائز في الإنتخابات الرئاسية المقبلة.

وأصر وزير الداخلية الكيني ، على أن موقف أغلبية أعضاء مجلس الأمن المؤيد لترشيح رئيس الوزراء السابق ، رايلا اودينغا، لن يكون حجر عثرة لنائب الرئيس ويليام روتو ، في حالة إعلان فوزه.

وأوضح ماتيانغي ، أن على الحكومة واجب ضمان وجود إنتقال سلس ، حتى عندما كشف عن أن المسؤولين الحكوميين كانوا يعدون تسليمهم مذكرات للإدارة القادمة.

وكان رئيس الداخلية ، أحد أعضاء مجلس الخدمة ، الذين إنتقدهم الفصيل الذي يقوده روتو ، كينيا أولا ، لكونه متحيزا، وزعم أيضا أنهم كانوا يخططون لتزوير الإنتخابات.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.