آخر الأخبار
The news is by your side.

وزارة الطاقة: تفريغ 36 ألف طن جازولين لبيعه بالسعر الجديد

وزارة الطاقة: تفريغ 36 ألف طن جازولين لبيعه بالسعر الجديد

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلنت وزارة الطاقة والتعدين ، أمس ، عن إكتمال عمليات تفريغ 36 ألف طن جازولين بميناء بورتسودان ، إستعدادا لبيعه بالسعر الجديد .

وأكد وزير الطاقة والتعدين المكلف المهندس خيري عبدالرحمن إفراغ حمولة باخرة الجازولين البالغة 36 الف طن بميناء بورتسودان ، ودخول الباخرة الثانية للتفريغ بذات الحمولة .

وأشار المهندس خيري عبدالرحمن ، إلي أن البدء فعليا في توزيع الجازولين الخاص بالسعر الحر سيكون بالخرطوم وفي عدد من الولايات الأخري في كل من شمال دارفور ، شمال كردفان ، الشمالية ، نهر النيل ، كسلا وغيرها .

وكشف خيري ، عن توزيع جازولين حر بتعاقدات مباشرة مع شركات خاصة للتعدين وأخرى مع شركة زادنا الزراعية كأحقية لتلك الشركات .

وأكد خيري على استمرار توزيع الجازولين الحكومي حسب الخطة اليومية الموضوعة التي تضع أولوية قصوي للقطاع الزراعي الذي يصل الي( 1600) متر مكعب بنسبة 100% ،؜ بناءً علي طلب وزارة الزراعة ، ولقطاع الكهرباء بواقع ( 1500) متر مكعب بنسبة 65% ؜، ولبقية القطاعات الأخرى بنسبة 100% ، للمحليات شاحنات توزيع الوقود والقوات النظامية والمواصلات العامة بنظام الكروت ، والحكومية ونقل القمح .

وأقر وزير الطاقة المكلف بوجود صفوف في البنزين الحكومي بيد أنه أبان أن الصفوف فيها بدأت تخف تدريجيا ، داعيا المواطنين للتحلي بالصبر قليلا .

كما أشاد بالقوات النظامية التي تساعد في ضبط الصفوف وتسهيل الامور للمواطنين ومتابعتها للمهربين وتجار السوق السوداء للوقود .

يشار إلي أن وزارة الطاقة والتعدين كانت قد قامت بتوزيع الجازولين الخاص بالعاصمة في محطات شركة بشائر البالغ عددها (38) محطة موزعة علي المدن الثلاث أم درمان وبحري والخرطوم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.