آخر الأخبار
The news is by your side.

وزارة الصحة تستلم شحنة طبية مهداة من رجل الأعمال الصيني “جاك ما”

وزارة الصحة تستلم شحنة طبية مهداة من رجل الأعمال الصيني “جاك ما”

استلمت وزارة الصحة الاتحادية في الساعة العاشرة والنصف مساء امس الاثنين شحنة طبية مهداة من رجل الأعمال الصيني السيد “جاك ما”.

جدير بالذكر ان السودان أول دولة إفريقية تستلم حصتها من التبرع. وقد جاء التبرع بناءا علي مبادرة دولة رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك بطلب الشحنة من فخامة رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الشقيقة د. ابيي احمد.

وتحتوي الشحنة على آلاف الفحوصات المعملية والبسة واقنعة وقفازات لحماية الكوادر الصحية العاملين في المرافق الصحية والمعامل والمعابر والمحاجر وعنابر العزل بكل أنحاء السودان من خطر وباء الكورونا.

وخلال المؤتمر الصحفي في مطار الخرطوم، عبّر وزير الصحة الاتحادية د. أكرم علي التوم نيابة عن حكومة وشعب السودان عن عميق الشكر والتقدير لهذا تتبرع السخي من السيد “جاك ما” ومن جمهورية الصين الشعبية.

كما عبر وزير الصحة الاتحادية عن عميق امتنانه لشعب وحكومة الجارة الشقيقة إثيوبيا والتي وقف شعبها وحكومتها دعما ومؤازرة للشعب السوداني خلال ثورة ديسمبر المجيدة.

و أصدر د. اكرم علي التوم وزير الصحة الاتحادية قرارا بان يتم توزيع كل الشحنة فورا ابتداءا من صباح الثلاثاء ٢٤ مارس الجاري وذلك عبر مدراء عموم الصحة بكل الولايات حماية للكوادر الصحية بالمرافق الصحية والمعامل وكوادر المعابر الذين يتعاملون يوميا مع الحالات المشتبهة والمسافرين.”

الجدير بالذكر ان الملياردير جاك ما مؤسس مجموعة علي بابا ،اعلن مبادرة دعم افريقيا لمحاربة فيروس كورونا .

ووصل الى السودان 100 الف قناع وجه (كمامة) ، 20 الف جهاز كشف حراري ، 1000 بدلة طبية واقية.

ومن المنتظر ان تتسلم 54 دولة افريقية نفس المساعدات بعد ان تم التنسيق والاتفاق بين جاك ما ورئيس الوزراء الاثيوبي آبي احمد على الاشراف وتوزيع المساعدات على دفعات وايصالها الى جميع دول افريقيا عبر الخطوط الجوية الاثيوبية

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.