آخر الأخبار
The news is by your side.

وزارة الصحة تستجيب لنداء محلية الفاو حول مرض البلهارسيا

وزارة الصحة تستجيب لنداء محلية الفاو حول مرض البلهارسيا

 

الفاو : عبد العليم الخزين

 

تقع محلية الفاو فى ولاية القضارف ، في قلب مشروع الرهد الزراعي .
معلوم كل قري محلية الفاو يتعامل مواطنها مع مياه الترع مباشرة عبر الاستحمام او جلب مياه الشرب وعبر ري حواشات مشروع الرهد الزراعي ، مما يجعلهم عرضة للاصابة بمرض البلهارسيا .المرض ( الصامت) في ظل انعدام الادوية .

ظلت لجنة الخدمات والتغير بالقرية عشرة برئاسة الاستاذ عبد المعين بشري تهتم بالجانب الصحة اهتمام يصب في مصلحة اهل القرية والقري المجاورة.

قبل ايام سيرت مبادرة قضارف الخير بالتعاون مع اسكان اللاجئين ولجنة الخدمات والتغير بالقرية عشرة قافلة طبية للقرية عشرة

هذه القافلة الصحية كشفت عن كارثة تتمثل في إصابات مخفية بمرض البلهارسيا في وسط طلاب المدارس والشباب.
مما جعل ادارة مستشفي القرية عشرة بقيادة سوزان بشري ترسل صرخة استغاثة عبر الاعلام وتتواصل مع مكتب الشؤون الصحية بمحلية الفاو ووزارة الصحة.
تعامل مدير الشؤون الصحية الاستاذ دفع الله محمد علي مع المرض بجدية وتواصل علي الفور مع وزارة الصحة الولائية التي اهتمت بالامر وتواصلت بدورها مع وزارة الصحة الاتحادية التي تواصلت مع المنظمات الدولية من اجل توفير الدواء

اليوم استقبل مدير الشؤون الصحة الاستاذ دفع الله محمد علي الأستاذة سلمي حمد النيل المشرف الولائي للبهارسيا وعربة محملة بالادوية ومعدات الحملة .
مدير الشؤون الصحية الاستاذ دفع الله محمد علي امتدح الاستجابة السريعة لوزارة الصحة بالولاية مؤكدا انطلاقة حملة الوقاية من مرض البلهارسيا بكل قري محلية الفاو تستهدف الحملة الاعمار من سن ٥ سنوات الي ١٤ سنة في كل المحلية عبر اتيام تعمل لمدة ثمانية أيام في كل القري والاحياء اعتبارا من يوم غد الأربعاء الموافق 22 فبراير 2023م

وسوف تغطي الحملة كل قري محلية الفاو عبر المدارس وسوف تتم الاستعانة ببعض المعلمين
سوف تنطلق الحملة للوقاية من البلهارسيا بكل قري محلية الفاو يوم الأربعاء المقبل .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.