آخر الأخبار
The news is by your side.

وزارة الصحة الإتحادية تستلم 774,540 ألف جرعة لقاح كورونا نوعية فايزر

وزارة الصحة الإتحادية تستلم 774,540 ألف جرعة لقاح كورونا نوعية فايزر

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

تسلمت وزارة الصحة الإتحادية ، اليوم ، عدد 774,540 ألف جرعة من لقاح فايزر ، من المنحة المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية .

وكان فى إستقبال الشحنة وزير وزارة الصحة الإتحادية المكلف ، الدكتور هيثم محمد إبراهيم ، والسفير عبد الخالق عبد الحميد محمد ، وعزة عبد الله حمد الأزرق ، ممثل مراسم وزارة الخارجية والقائم بالأعمال
للولايات المتحدة الأمريكية بالسودان ، لوسي تاملن، ومدير مكتب الوزير الصحة دكتورة سارة الياس.

وأوضح وزير الصحة ، أن هذه المساعدات تأتي فى إطار الدعم لشعب السودان بمبادرة من الولايات المتحدة الأمريكية وهي عبارة عن عدد 774,540 ألف جرعة من لقاح فايزر ضمن الجهود العالمية المبذولة لمكافحة جائحة كوفيد19، مؤكدا على أهمية تحقيق العدالة فى أخذ اللقاحات بين ولايات السودان المختلفة.

ودعا دكتور هيثم ، المواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح أن يأخذوا الجرعة الثانية خلال الإسبوع المقبل ، مؤكدا على توفير لقاح فايزر فى مراكز التطعيم خلال شهر فبراير الحالي ، مشيرا إلى أهمية التطعيم باللقاح كونه حماية للمواطنين وخط الدفاع الأول لمحاربة الوباء .

وتمني وزير الصحة ، أن يستمر جسر التعاون بين البلدين ، مجددا حرصه على أن تصل هذه المساعدات إلى الإنسان السوداني فى ولايته، مشيدا بالدعم المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية للسودان والمساهمة فى دحر المرض .

ودعا دكتور هيثم ، المواطنين بالتقيد بالإحترازات الصحية والإسراع فى أخذ اللقاحات المتوفرة بمراكز التطعيم.

من جانبها أوضحت القائم بالأعمال للولايات المتحدة الأمريكية بالسودان لوسي تاملن، أن هذه المساعدات تأتي فى إطار المساعدات للوقوف مع السودان فى القضاء على جائحة كورونا، كاشفة عن تواصل المساعدات توطيدا لأواصر العلاقات بين الشعبين. شاكرة وزارة الصحة الإتحادية والعاملين بها على جهودهم فى إيصال المساعدات إلى محتاجيها فى عموم السودان.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.