آخر الأخبار
The news is by your side.

وزارة الري والموارد المائية تدشن مؤتمر قطاع المياه

وزارة الري والموارد المائية تدشن مؤتمر قطاع المياه

الخرطوم: سودان بوست

دشنت وزارة الري والموارد المائية اليوم مؤتمر قطاع المياه الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع الامم المتحدة ممثلة في اليونسيف وعدد من المنظمات الطوعية غير الحكومية.

وقال وزير الري والموارد المائية البروفيسور ياسر عباس خلال مخاطبته للجلسة الافتتاحية للمؤتمر ان وزارته تعول كثيرا على مخرجات المؤتمر في تنفيذ الخطط الخاصة بمشروعات مياه الشرب والري خلال الفترة الانتقالية والسنوات القادمة واضاف ان الوزارة تنظر للمؤتمر للخروج بتوصيات محددة من خلال مناقشة خطط الوزارة والاوراق المقدمة، مشيرا الى ان قطاع المياه عانى كثيرا في فترة الحكومة السابقة، ودعا الى ضرورة قيادة خطة وطنية بين الحكومة والشركاء في قطاع المياه.

وحيا الوزير المشاركة الفاعلة لـ (كنداكات) الوزارة في الاعداد والتجهيز للمؤتمر، وقال انه فخور بهن وبادائهن وقدرتهن على قيادة العمل في الوزارة.

واوضح الوزير في تصريحات صحفية ان المؤتمر في يومه الاول سيناقش من  اوراق العمل المقدمة والتحديات التي تواجه مياه الشرب النقية والري وفرص الحلول.

من جهته قال د. عمر العوض مستشار وزير الري في تصريحات صحافية ان المؤتمر سيعمل على اعداد برنامج لقطاع المياه في السودان عبر خطط قصيرة وطويلة المدى، واشار الى دعوة الجهات المعنية في القطاع بجانب المنظمات الاقليمية والدولية، لبحث اولويات وهموم الوزارة في قطاع المياه والتعرف على الاحتياجات.

واوضح دكتور عمر ان المؤتمر سيعمل ايضا على خلق آليات للتنسيق بين الجهات العاملة في القطاع ووزارة الري، وابان ان المؤتمر ستعرض فيه ٩ اوراق عمل معدة من قبل الوزارة ومن بعض الخبراء خارج السودان.

وخاطبالمؤتمر  ممثل اليونسيف عبد الله احمد فضل  الذي دعا الى ضرورة التعاون القوي والفعال بين الشركاء والوزارة لدعم مشروعات وخطط وزارة الري، معلنا عن تعاون المنظمة الدولية الكامل في دعم مخرجات المؤتمر.

ويختتم المؤتمر اعماله غدا ويصدر توصياته.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.