آخر الأخبار
The news is by your side.

ورشة مناصرة حقوق الطفل تختيم أعمالها بالفاشر

ورشة مناصرة حقوق الطفل تختيم أعمالها بالفاشر

الفاشر: سلافة محمد احمد

اختتمت بقاعة الأضواء القرمزية بمدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور الورشة التدريبية للاعلاميين حول “دور الإعلام في تعزيز حقوق الطفل لحماية الفتيات من بتر وتشويه الأعضاء التناسلية الخارجية ومناصرة المادة “141” من القانون الجنائي التي اقامتها منظمة اعلاميون من أجل الأطفال بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.
و استعرض خلالها رسائل سليمة التي تمثلت في “إنا لا أخاف التغير، معرفتي زادت بترك البنت سليمة وانا قوي بقراري”.

وقالت إلهام مصطفى مديرة البرامج بالمنظمة ان هذه الشعارات بحاجة إلى تعزيزها لتحقيق منع بتر وتشويه الأعضاء التناسلية الخارجية للأنثى ومناصرة المادة “141” التي تجرم مرتكبي الجرائم ضد الفتيات.

وتناول الدكتور عيسى داؤد المحاضر بجامعة الفاشر الجوانب التشريعية لبتر وتشويه الأعضاء التناسلية التي تحرم عملية ختان الاناث من منظور الدين الإسلامي الذي كفل حقوق الإنسان في الحياة العامة وكذلك من باب “لا ضرر ولا ضرار”.

مشيرا إلى دواعي حرمان ختان الأثاث معزبا ذلك بانها تتسبب في مرض الناسور البولي وقد يؤدي إلى الوفاة.

إلى ذلك تحدث الخبير الاعلامي عثمان ابوشوك عن دور الإعلام في تعزيز محاربة العادات الضارة وقال “انه تكمن في التخطيط الاستراتيجي للإعلام والذي يقوم على التثقيف والتربية وتصميم الرسائل التي تضمن حقوق الطفل للمجتمع بالإضافة إلى جعل المجتمع مواكبا للتطور التي تشهدها دول العالم خاصة في تعليم علوم الحياة التي تكسبه فن التعامل والقدرة على العيش المشترك.
وخرجت الورشة بعرض خطط للمجموعات العمل التي تعزز حقوق الطفل وتناصر المادة “141” التي تجرم مرتكبي جريمة بتر وتشويه الأعضاء التناسلية الخارجية للأنثى.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.