آخر الأخبار
The news is by your side.

ورشة مناصرة المرأة بأماكن النزاعات تختتم أعمالها في الفاشر

ورشة مناصرة المرأة بأماكن النزاعات تختتم أعمالها بالفاشر

الفاشر: سلافة محمداحمد

اختتمت ورشة دور منظمات المجتمع المدني في مناصرة المرأة بأماكن النزاعات التي اقامتها منظمة السلام المتحدة فرع شمال دارفور بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة والاعلام بالولاية اختتمت أعمالها نهار اليوم “الأثنين” بقاعة المجمع الثقافي وناقشت الورشة أهمية تمكين المرأة في المجال السياسي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي.
كما تطرقت الورشة إلى القرار “1325” الخاص بالتمكين والوقاية والحماية والانعاش المبكر للمرأة بالإضافة إلى أهمية الديمقراطية والحكم الرشيد التي تتيح الفرص لمشاركة المرأة في المواقع المختلفة فضلا عن انها تساهم مساهمة فعالة في محاربة العنف ضد المرأة.

وأوضح الدكتور زكريا ادم الرشيد ميسر الورشة أهمية تمكين المرأة في المجالات انفة الذكر لمعرفة حقوقها وصدها للعنف الذي يمارس عليها بكافة طرقه المختلفة.

من جانبه ابان مدير منظمة السلام المتحدة، رفعت احمد فرح ان المشروع يستهدف المرأة بنسبة90%
و الذي يأتي في شكل سلسلة من الورش التدريبية للجماعات الثقافية والابداعية والحكمات والذي يستمر لمدة عامين من أجل تحقيق أهدافه التي تخدم المجتمع بصفة عامة والمرأة بصفة خاصة

إلى ذلك طالب مدير إدارة المنظمات بالمجلس الأعلى للثقافة والاعلام، محمد طاهر سليمان شعيب منظمة السلام المتحدة والمجلس بإقامة المزيد من الورش التدريبية مع ضرورة استصحاب الاراء والمقترحات كبرامج عمل حتى ينعكس في تنفيذ المشروعات الهادفة والبناءة على أرض الواقع.

هذا وتم طرح الأعمال الاعلامية التي اهتمت بقضايا المرأة بمراكز الايواء بمدينة الفاشر ومعسكراتها عقب أحداث الحرب الدائرة في السودان، بجانب تقديم المقترحات الخاصة بتنظيم حملات لمناصرة قضايا المرأة عن طريق المسرح والدراما وأشعر والغناء والموسيقى.

#أوقفوا الحرب
# لا للحرب نعم للسلام.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.